خبيرة: لايران تأثير كبيرعلى تطور العملية السياسية في منطقة الشرق الاوسط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25608/

قالت إيرينا فيودوروفا الخبيرة في الشؤون الإيرانية من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية لقناة "روسيا اليوم" ان ايران تؤثر تأثيرا كبيرا على تطور العملية السياسية في منطقة الشرق الاوسط.. جاء هذا التصريح في سياق الاحتفالات الجارية الان في ايران بمناسبة الذكرى الثلاثين للثورة الاسلامية التي قادها آية الله الخميني.

قالت  إيرينا فيودوروفا الخبيرة في الشؤون الإيرانية من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية لقناة "روسيا اليوم" ان ايران تؤثر تأثيرا كبيرا على تطور العملية السياسية في منطقة الشرق الاوسط.. جاء هذا التصريح في سياق الاحتفالات الجارية الان في ايران بمناسبة الذكرى الثلاثين للثورة الاسلامية التي قادها آية الله الخميني. 
 وعن مستقبل العلاقات الايرانية- الامريكية قالت الخبيرة" تشهد العلاقات الامريكية- الايرانية ومنذ زمن طويل توترا، ولكن الان وبعد وصول القيادة الامريكية الجديدة  الى الحكم برئاسة باراك اوباما  بدت تلوح في الافق بوادر واضحة ورسائل تدعو الى حوار يسوده الاحترام  يجمع هذين البلدين لبحث كافة القضايا الساخنة العالقة".
واضافت "ان الولايات المتحدة الامريكية تحتاج الى ايران في سياستها المقبلة في المنطقة ،خاصة وان الرئيس الامريكي اوباما كان قد اولى اهتماما كبيرا لافغانستان، وان التعاون بين ايران وافغانستان كبير جدا. وباعتقادي ان اوباما يريد ان يوظف هذه العلاقة للتوصل الى استقرار في المنطقة وللخروج من الازمة" .

واكدت فيودوروفا على اهمية الثورة الاسلامية الايرانية التي قالت عنها اها "اطاحت بنظام الشاه وانتصرت تحت شعارات معادية للملكية والامبريالية ، وبفضلها وصل رجال الدين الى سدة الحكم في البلاد لاول مرة منذ 100 عام. وكان لهذه الثورة ولا يزال دور كبير في تطوير ايران".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك