الجيش الروسي قد يحصل على مقاتلات "ميغ-35" بعد 4 اعوام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25603/

أعلن ألكسي ليتفينوفيتش رئيس مكتب التصميم في شركة "ميغ" الروسية أن الجيش الروسي قد يحصل على أول نماذج للمقاتلة "ميغ-35" من الجيل "4++" في عام 2013. جاء تصريح ليتفينوفيتش هذا خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى مكتب تصميم طائرات "ميغ" في موسكو يوم 11 فبراير/شباط.

أعلن ألكسي ليتفينوفيتش رئيس مكتب التصميم في شركة "ميغ" الروسية أن الجيش الروسي قد يحصل على أول نماذج للمقاتلة "ميغ-35" من الجيل "4++" في عام 2013. جاء تصريح  ليتفينوفيتش هذا خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى مكتب تصميم طائرات "ميغ" في موسكو يوم 11 فبراير/شباط.

كما أعرب ليتفينوفيتش عن قناعته بأن تفوز مقاتلة "ميغ-35" بالمناقصة التي أعلنتها الهند لتوريد عدد من المقاتلات الحديثة. وذكر أن روسيا سترسل الى الهند مقاتلتين من طراز"ميغ-35" لإجراء التحليقات التجريبية في شهر أغسطس/آب المقبل.
من جانبه أعلن رئيس الوزراء بوتين خلال اجتماعه  مع قيادة شركة "ميغ" أن الخسائر الصافية للشركة بلغت في عام 2008 حوالي 11 مليار روبل (314 مليون دولار)، أما ديون الشركة فقد تجاوزت 44 مليار روبل (حوالي 1.2 مليار دولار).
وذكر بوتين أن شركة "ميغ" تواجه في الأشهر الأخيرة مشاكل مالية خطيرة. وأعاد الى الأذهان أن سبب بعض منها يعود الى إعادة عدد من المعدات التي توردها الشركة الى الخارج. علما أن وزارة الدعاع الروسية اشترت مؤخرا دفعة كبيرة من مقاتلات الصفقة الروسية الجزائرية الفاشلة بمبلغ 25  مليار روبل (694 مليون دولار).
هذا وأعلن رئيس الوزراء الروسي ان الحكومة ستخصص 15 مليار روبل (416.6 مليون دولار) لشراء عدد من أسهم  الشركة الإضافية.
وقال بوتين أن "الحكومة ستقوم بالرقابة الدائمة على الوضع المالي لشركة "ميغ" ، وفي حال الضرورة ستساعدها بالوسائل المالية والإدارية".
وأعاد رئيس الوزراء الروسي الى الأذهان  أن شركة "ميغ" ليست إحدى المؤسسات الصناعية الروسية الأساسية فحسب ، بل هي رمز لصناعة الطيران الوطنية.

يمكنكم الاطلاع على المواصفات الفنية التكتيكية للمقاتلة " ميغ- 35" في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)