الأخضر السعودي يخسر امام كوريا الشمالية ويعقد مهمة التأهل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25600/

خسر المنتخب السعودي مباراته الهامة أمام خصمه ومضيفه الكوري الشمالي 0-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

خسر المنتخب السعودي الأربعاء 11 فبراير/ شباط مباراته الهامة أمام خصمه ومضيفه الكوري الشمالي 0-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأخضر السعودي عند 4 نقاط ليتقاسم المركزين الأخيرين مع شقيقه الاماراتي الذي يمتلك نقطة واحدة ، بينما ارتقت كوريا الشمالية لتزاحم نصفها الجنوبي على المركز الأول مؤقتا برصيد 7 نقاط بانتظار مباراتها أمام ايران التي تمتلك 5 نقاط..
ويواجه المنتخب السعودي خطر عدم التأهل الى المونديال الذي شارك فيه اربع مرات  على التوالي متفرداً بتمثيل غرب آسيا بدءا من عام 1994 في الولايات المتحدة،  وفرنسا عام 1998 ، وكوريا الجنوبية واليابان- 2002 وألمانيا - 2006.
ويقضي نظام التصفيات  بتأهل الفريقين الأول والثاني من المجموعة مباشرة للنهائيات  في حين يخوض صاحب المركز الثالث الملحق مع ثالث المجموعة الأولى، ثم يلتقي الفائز منهما مع نيوزيلندا ممثلة منطقة الاوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى النهائيات.
وسبق للأخضر أن خسر أمام كوريا الجنوبية وعلى أرضه 0-2 ، كما اهدر نقطتين أخريين بتعادله مع ايران 1-1 .وفوزه الوحيد كان امام شقيقه الاماراتي 2-1.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا