هولبروك: الادارة الامريكية مستعدة لاعادة النظر في سياستها تجاه باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25584/

اعلن المبعوث الامريكي ريتشارد هولبروك يوم 10 فبراير/شباط خلال زيارته الى اسلام اباد ان الادارة الامريكية مستعدة لاعادة النظر في سياستها تجاه باكستان. كما اكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بعد لقائه هولبروك انه تم تشكيل اللجنة الامريكية – الباكستانية التي ستعمل على اعداد الاستراتيجيا الجديدة لمكافحة الارهاب في المنطقة.

اعلن المبعوث الامريكي ريتشارد هولبروك يوم 10 فبراير/شباط خلال زيارته الى اسلام اباد ان الادارة الامريكية مستعدة لاعادة النظر في سياستها تجاه باكستان. وقال هولبروك " انا وصلت الى باكستان من أجل اتطلع بانظاري الى الوضع  في هذا البلد المهم جداً بالنسبة لنا. وان الادارة الامريكية تسعي الى اعادة النظر في سياستها على الاتجاه الباكستاني ومد يد الصداقة والمساعدة الى شعب هذا البلد.   
هذا وقد التقى هولبروك الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وعددا من المسؤولين في اسلام اباد.
ويأتي اجتماع هولبروك بالقيادات الباكستانية في سياق وضع اطر لاستراتيجية جديدة اوصى بها الرئيس الامريكي باراك اوباما  لمحاربة مسلحي القاعدة وطالبان في كل من باكستان وافغانستان. وقد أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه هولبروك ان الزيارة ستسهم في تفهم واشنطن لحقيقة الأوضاع في بلاده.
وقال قريشي "هولبروك كان واضحا، عندما قال إنه لا يسعى لصفقة ما مع باكستان او ليوجه اتهامات لها، انه هنا للاستماع اليها، وفهم الصورة الحقيقية على ارض الواقع، لان الادارة الامريكية الجديدة تسعى لاتباع نهج مختلف في التعامل مع قضايا المنطقة".
كما اعلن قريشي بعد لقائه هولبروك انه تم تشكيل اللجنة الامريكية – الباكستانية التي ستعمل على اعداد الاستراتيجيا الجديدة لمكافحة الارهاب في المنطقة وكذلك تنسيق تبادل المعلومات الاستطلاعية بين الاجهزة الخاصة للبلدين.
وافادت الانباء بانه يترأس اللجنة هولبروك نفسه وسفير الولايات المتحدة الى باكستان آنا بيترسون ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك