ذكرى وفاة الكسندر بوشكين شاعر روسيا العظيم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25563/

منذ 172 عاما خلت تكبدت روسيا خسارة لا تعوض. ففي 10 فبراير/شباط سنة 1837 جرت في بطرسبورغ مبارزة مأسوية أسفرت عن وفاة الكسندر بوشكين شاعر روسيا العظيم في الشقة التي كان يسكن فيها بمدينة بطرسبورغ . ومنذ ذلك الحين اصبح هذا التأريخ الاليم يوم استعادة ذكرى رحيل الشاعر العظيم.

منذ 172 عاما خلت تكبدت روسيا خسارة لا تعوض.  ففي 10 فبراير/شباط سنة 1837 جرت في بطرسبورغ مبارزة مأسوية أسفرت عن وفاة الكسندر بوشكين شاعر روسيا العظيم  في الشقة التي كان يسكن فيها بمدينة بطرسبورغ. ومنذ ذلك الحين اصبح هذا التأريخ الاليم يوم استعادة ذكرى رحيل الشاعر العظيم. ووفقًا للتقاليد سيتذكّر الناس نابغة روسيا في البلاد كلها، وخصوصًا في الاماكن التي اقام وعمل فيها، وطبعًا في موسكو، فهي مسقط رأس الشاعر.
في الساعة 14:45 من هذا اليوم  وقف العاملون والزوّار في متحف بوشكين بموسكو دقيقة حداد ، اي في اللحظة التي توقف فيها قلب الكسندر بوشكين.
وفي يوم الذكرى يفتتح متحف بوشكين ابوابه امام جميع الزوّار. ووفقًا للتقليد المرعي ستقدم "كلمة عن بوشكين" ومن ثم سيتم تقديم حفلة فنية يشارك فيها ممثلون من مسارح موسكو والفيلهارمونيا. امّا المسرح الموسيقي "أماديي" فسيقدم أوبرا الملحن الروسي ريمسكي-كورساكوف "موتسارت وساليري". وستكون مسرحية "حكاية الصيّاد والسمكة" العرض الاخر لتكريم ذكرى بوشكين.               

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة