هولبروك في باكستان لبحث الوضع الامني والحرب ضد الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25533/

وصل المبعوث الأمريكي ريتشارد هولبروك إلى إسلام آباد يوم 9 فبراير/شباط في أول زيارة له إلى المنطقة منذ تعيينه في منصبه، يجري خلالها سلسلة من المشاورات مع المسؤولين الباكستانيين حول التطورات الإقليمية في المنطقة والوضع الأمني والحرب ضدالإرهاب. وتأتي هذه الزيارة التي تستمر 3 أيام ضمن جولة تشمل أيضا أفغانستان والهند.

وصل المبعوث الأمريكي ريتشارد هولبروك إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد يوم 9 فبراير/شباط  في أول زيارة له إلى المنطقة منذ تعيينه في منصبه. وسيجري هولبروك خلال هذه الزيارة التي ستستمر ثلاثة ايام  سلسلة من المشاورات مع المسؤولين الباكستانيين حول التطورات الإقليمية في المنطقة والوضع الأمني والحرب ضدالإرهاب .
وتعد باكستان المحطة الأولى في جولة هولبروك الاستطلاعية في جنوب آسيا قبل أن يتوجه الى كابول ونيودلهي لبحث الاستراتيجية الأمريكية في افغانستان .
وأشارت مصادر دبلوماسية في إسلام آباد أن زيارة هولبروك تحمل أهمية كبرى وأنها سوف تسهم في دفع العلاقات الاستراتيجية بين إسلام آباد وواشنطن نحو الأمام، كما ستسهم في تحسين الوضع الأمني في منطقة القبائل المتواجدة على جانبي الحدود الباكستانية - الأفغانية المشتركة.
وأضافت المصادر  أن المبعوث الأمريكي سوف يبحث أيضا مع الجانب الباكستاني تطورات ملف هجمات مومباي، وسبل التوصل إلى تهدئة للتوتر الحاصل في العلاقات بين باكستان والهند.
وحول هذه الزيارة تحدث من اسلام اباد  لقناة "روسيا اليوم " الكاتب والمحلل السياسي جاسم التقي قائلا: ان زيارة المبعوث الأمريكي ريتشارد هولبروك إلى إسلام آباد هي محاولة لتنسيق المواقف  بين باكستان وافغانستان حول زيادة القوات الامريكية في افغانستان. وقد اتخذ قرارا فعليا بزيادة اعداد هذه القوات  بحوالي 17 الف جندي، وهذا هو التوجه العام لادارة اوباما، التي تسعى الى التنسيق ما بين باكستان وافغانستان لوجيستيا وعسكريا حول تأمين نقل هذه القوات وايصال الامدادات لها عبر الاراضي الباكستانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك