سيدة بشكيرية مسلمة تبني مسجدا على نفقتها الخاصة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25469/

قررت سيدة مسلمة من جمهورية بشكيريا الروسية، بعد أن نجت من حادث سير مميت، أن تبني مسجداً على نفقتها الخاصة.

قررت سيدة مسلمة من جمهورية بشكيريا الروسية، بعد أن نجت من حادث سير مميت، أن تبني مسجدا على نفقتها الخاصة.

وتعرضت السيدة منيرة بيغلدينا الى حادث سير خطير كاد ان يودي بحياتها ويجعلها عاجزة عن الحركة، وفي تلك اللحظة توجهت الى الله بالدعاء واقسمت انه في حال شفائها من اثار الحادث  ستبني مسجدا على نفقتها الخاصة . هكذا بدأت قصة المسجد الذي انشئ في مدينة أوفا عاصمة  جمهورية بشكيريا الروسية. وقد تحدث منيرة بيغلدينا عن قصتها بقولها :" بعد نجاتي من الحادث الاليم وعودتي الى  ممارسة حياتي الطبيعية على اكمل وجه، بدأت بتقديم المعاملات الرسمية للجهات الحكومية للحصول على قطعة ارض لبناء المسجد، فحصلت عليها وعلى الترخيص اللازم لذلك وبنيته على نفقتي الخاصة "

ولم تكتف منيرة ببناء المسجد بل أنشات جمعية نسائية اسلامية وأشرفت على تنظيم الاحتفالات بالاعياد الدينية واقامت دورات لتعليم اللغة العربية وعلوم القرأن الكريم في المسجد.

ويرى مفتي جمهورية  بشكيريا ان بناء المساجد على النفقات الخاصة او التبرعات شيء رائع  ، فبعد ان كان عدد المساجد في هذه الجمهورية قبل عدة سنوات لا يتجاوز 16 مسجدا اصبحت الان كثيرة.   وقال نور محمد - رئيس الادارة الدينية و مفتي بشكيريا: " الادارة الدينية لجمهورية بشكيريا تؤيد هذا العمل ونسأل الله ان يوفق المسلمين على ما في قلوبهم ونيتهم وان يكون بناء المساجد اكثر من الان".

السعادة والذكريات الطيبة هو ما تجده السيدة منيرة يبن جدران المسجد الاربعة، فأول الصلوات فيه كانت لشكر الله على شفائها من المرض وتمكنها من تحقيق امنيتها ببنائه، على الرغم من ان احدا  لم يكن يتوقع ظهور هذا الصرح الديني في هذا المكان بالذات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)