عباس يدعو الى حكومة وحدة وطنية تعد لانتخابات رئاسية وتشريعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25455/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الشعب الفلسطيني بحاجة لحكومة وحدة وطنية تمنع وقوع حصار جديد، وتعد لانتخابات رئاسية وتشريعية، مطالباً برفع الحصار بشكل فوري وإسعاف الشعب الفلسطيني. من جهته أكد الرئيس التركي عبد الله غل أن بلاده ستبذل ما بوسعها لتحقيق المصالحة الوطنية ورفع الحصار والنهوض بالوضع الفلسطيني.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الشعب الفلسطيني بحاجة لحكومة وحدة وطنية تمنع وقوع حصار جديد، وتعد لانتخابات رئاسية وتشريعية، مطالباً برفع الحصار بشكل فوري وإسعاف الشعب الفلسطيني.

كما طالب عباس في أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي عبد الله غل الذي عقد يوم السبت 7 فبراير/شباط في أنقرة، بتثبيت التهدئة بين إسرائيلَ وحركة حماس، واصفاً ما جرى في غزة بأنه جريمة لا يمكن السكوت عنها. كما شدد الرئيس الفلسطيني على أهمية المبادرة العربية التي قال إنها الخيار الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

كما أشاد عباس بالجهود التركية إزاء عملية السلام ومساعدة الشعب الفلسطيني في قوله:" لا بد لنا أن نقدر الجهود الدبلوماسية التركية برئاسة الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء طيب أردوغان على هذه الجهود التي يبذلونها في هذه المجالات. لأنه لا يوجد لتركيا أجندات خاصة إلا أجندة واحدة هي السلام ومساعدة الشعب الفلسطيني لإستعادة وحدته...".

 من جهته أكد غل أن تركيا ستبذل ما بوسعها لتحقيق المصالحة الوطنية ورفع الحصار والنهوض بالوضع الفلسطيني.

محلل سياسي تركي: تركيا تسعى الى المصالحة بين الفلسطينيين

وقال المحلل السياسي مصطفى أوزجان في حديث لقناة "روسيا اليوم" من أنقرة :" أن لتركيا دور في المنطقة، ولكنها لا تستطيع بمفردها أن تلعب دوراً  رئيسياً في تحقيق المصالحة الفلسطينية ".

وأكد المحلل السياسي أن " تركيا اعلنت أكثر من مرة أنها ليست منحازة لحماس او لفئة أخرى، وانما هي مناحزة للقضية الفلسطينية برمتها. لذلك تركيا من طرفها تحاول ترميم العلاقات ما بين فتح وحماس...".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية