نجوم عالمية يقيمون حفلة خيرية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25439/

تشهد موسكو ازديادا في الفعالياتِ الثقافية الخيرية، ومن بينها حفلة موسيقية جرت مؤخراً وجمعت على خشبة مسرح واحد أفضل الفنانين الروس والأجانب.

تشهد موسكو ازديادا في الفعالياتِ الثقافية الخيرية، ومن بينها حفلة موسيقية جرت مؤخراً وجمعت على خشبة مسرح واحد أفضل الفنانين الروس والأجانب.

"إمنح الأمل هدية " هذا هو عنوان الحفلة الموسيقية الخيرية التي لاقت إقبالا كبيرا من أبناء موسكو وزوارها. وهو في الوقت نفسه شعار يهتدي به منظمو الفعالية الذين يكرسون جهودهم لمساعدة الأطفال المرضى ماليا ومعنويا. أما المداخيل العائدة من هذه الحفلة المقامة بمبادرة من الموسيقار الروسي المشهور يوري باشميت والممثلة الروسية تشولبان خاماتوفا، فستقسّم إلى قسمين. أولهما مخصص لدار الأطفال المعوقين في مدينة سوتشي والتي تحظى برعاية هذا الموسيقار. أما القسم الثاني فسيصرف لمعالجة الأطفال المصابين بمرض السرطان الذين يرعاهم الصندوق الخيري الذي أسسته الممثلة خاماتوفا .
أتاحت الحفلة للجمهور فرصة الاستمتاع بمهارة راقصة الباليه الروسية الشهيرة  أوليانا لوباتكينا ، وأمير الآلتو يوري باشميت وجوقته الموسيقية "عازفو موسكو"، وقائد الاوركسترا المشهور المايسترو فاليري غيرغييف وغيرهم. كما لم يخل برنامج الفعالية من حضور الفنانين الأوروبيين مثل المغنية الألمانية الموهوبة آنا ماريا كأوفمان ، وذلك على الرغم من كون مشاركتهم في هذه الفعالية غير مدفوعة الأجر.
وأظهرت الفعالية بشكل واضح، أن الأنشطة الخيرية تتوقف على رغبة الانسان أو عدم رغبته وليس على وجود الأزمة، لأن كل واحد يساهم في تلك الأنشطة بقدر إمكانياته . ولا تستطيع حتى أصعب المراحل الاقتصادية في تاريخ الإنسانية أن تنزع الشفقة والحنان من قلوب الناس.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية