روسيا تدعو الى حظر انتشار الأسلحة الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25434/

دعا نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف الى توقيع معاهدة جديدة لحظر التجارب النووية و حظر انتشار الأسلحة الهجومية الاستراتيجية خارج أراضي الدول، و ذلك في اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للأمن الذي تجري فعالياته في مدينة ميونخ الألمانية. وسيتطرق المؤتمر كذلك في علاقة روسيا بحلف الناتو، ومستقبل الأمن في أوروبا ومشكلات الطاقة.

يركز اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للأمن الذي تجري فعالياته في مدينة ميونخ الألمانية، على علاقة روسيا بحلف الناتو. وسيتطرق المؤتمر كذلك لمستقبل الأمن في أوروبا ومشكلات الطاقة وسيسلط الأضواء على سياسة الأمن الأمريكية والقضايا الساخنة في الشرق الأوسط، ومنها ملف ايران النووي.
وكان نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف قد دعا من ميونيخ الجمعة 6 فبراير/ شباط  إلى توقيع معاهدة جديدة لحظر التجارب النووية، مشددا على ضرورة أن تشمل هذه المعاهدة. وسيصبح هذا الاتفاق بديلا لمعاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية التي ينتهي العمل بها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
كما قال ايفانوف في كلمته إن روسيا لن تنشر منظومات "اسكندر" الصاروخية في مقاطعة كالينينغراد في حال تراجعت الولايات المتحدة عن عزمها على  إقامة المنطقة الثالثة لمواقع منظومة الدفاع المضاد للصواريخ في بولندا وتشيكيا.
وأضاف أن القيادة الروسية على استعداد للدخول في مفاوضات بأسرع ما يمكن مع الإدارة الأمريكية الجديدة حول هذا الموضوع.

وقال المندوب الروسي الدائم لدى الناتو دميتري راغوزين إن موسكو مستعدة للحوار مع الناتو وستتخذ قرارا حول موعد  استئناف الاتصالات مع الحلف.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)