موسوعة خطب جمال عبد الناصر تعرض في مهرجان القاهرة للكتاب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25401/

يقام في القاهرة المهرجان الدولي للكتاب الذي يشارك فيه هذا العام ما يزيد عن 760 ناشراً من مختلف البلدان . وكان من بين الاصدارات التي حازت على الاهتمام موسوعة خطبِ الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.

يقام في القاهرة المهرجان الدولي للكتاب الذي يشارك فيه هذا العام ما يزيد عن  760 ناشراً من مختلف البلدان . وكان من بين الاصدارات التي حازت على الاهتمام موسوعة خطبِ الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.
فى عالم يسوده الاضطراب و منطقة تسودها القلاقل استقبلت المكتبات المصرية موسوعة خطب واحاديث الزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر التى تقع فى اثنى عشر جزءا مجلدا، وقامت بالاشراف على اصدار  الموسوعة ابنة الرئيس المصرى الراحل و المتخصصة فى دراسة العلوم السياسية. 
ويرى البعض ان خطب واحاديث عبد الناصر هى بمثابة تعبير امين عن فلسفته وما تتضمنه من مبادئ ثابتة غابت عن الواقع العربى مثل العزة والكرامة والحرية  ومحاربة الاستعمار بالاضافة الى غياب العدالة الاجتماعية فى كثير من البلدان العربية.
ويرى مؤرخون ان خطب عبد الناصر واحاديثه انما تؤرخ لعصر باكمله و لحقبة هامة من الكفاح القومى العربى، و اصبحت الامة اليوم فى حاجة ماسة لها  اكثر من اي وقت مضى .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية