فنانة من اصل عربي تعزف تشايكوفسكي في فلهارمونية موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25399/

استضافت القاعة الفلهارمونية في موسكو حفلاً للموسيقى الكلاسيكية أحيته عازفة البيانو ذات الاصول العربية المصرية ماجدة عمارة .

استضافت القاعة الفلهارمونية في موسكو حفلاً للموسيقى الكلاسيكية أحيته عازفة البيانو ذات الاصول العربية المصرية ماجدة عمارة .
طريق الشهرة في عالم الموسيقى وعر وصعب، خاصة في بلد يعشق الموسيقى الكلاسيكية ويحترف تقديمها مثل روسيا. ولكن الموهبة الحقيقية لا بد أن تشق طريقها إلى النجاح .
عازفة البيانو ماجدة عمارة ، لم تخش المنافسة وحصدت العديد من الجوائز العالمية. هذه الشابة ذات الأصل العربي أصبحت من الاسماء اللامعة بين جيل العازفين الشباب . أنهت ماجدة دراستها في كونسرفتوار موسكو وتتابع الان تحصيلها العلمي للحصول على شهادة الدكتوراه .
وكان حفلها الأخير في موسكو أمسية فنية حملت الجمهور إلى عالم الموسيقى الكلاسيكية .
القسم الأول كان مخصصاً لمقطوعات باخ ، كليمت وشوبان ، أما القسم الثاني فاختارت العازفة أن يكون حَكراً على المؤلفين الروس وأهدت الجمهور ألحاناً من مؤلفات تشايكوفسكي، رحمانينوف وبروكوفيف .
ماجدة عمارة الحائزة منحةَ صُندوق سبيفاكوف الخيري لا تزال في بداية مشوارها الفني ولا تزال أمامها خطوات كثيرة للارتقاء إلى قمة سلم النجاح. و ما وصلت إليه من مستوى مهني اليوم يعدها بلا شك بمستقبل باهر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

أفلام وثائقية