روسيا: الأزمة المالية قد تسرع في مد خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25393/

تأمل شركة "غازبروم" الروسية وشركاؤها الأوروبيون بأن تسهم أزمة الغاز الأخيرة، حين امتنعت أوكرانيا عن ضخ الغاز الروسي عبر أراضيها إلى المستهلك الأوروبي، في الإسراع بمد خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" ، وذلك بالرغم من الاعتراضات التي تطرحها دول البلطيق وفنلندا على بناء هذا الخط الجديد.

تأمل شركة "غازبروم" الروسية وشركاؤها الأوروبيون بأن تسهم أزمة الغاز الأخيرة، حين امتنعت أوكرانيا عن ضخ الغاز الروسي عبر أراضيها إلى المستهلك الأوروبي، في الإسراع  بمد خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" ، وذلك بالرغم من الاعتراضات التي تطرحها دول البلطيق وفنلندا على بناء  هذا الخط الجديد.

وأدت هذه الاعتراضات إلى تأخير اطلاق "السيل الشمالي" أكثر من مرة، على الرغم من أهميته بالنسبة لألمانيا وعدة دول أوروبية اخرى . ومن المتوقع أن ينقل خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" نحو 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من مدينة فيبورغ الروسية إلى غرايفسفالد الألمانية عبر قاع بحر البلطيق.  ويبلغ طول خط "السيل الشمالي" نحو 1200 كيلومتر ، وتأمل روسيا وألمانيا في انجاز المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية العام المقبل، على أن ان يصل الى طاقته التمريرية القصوى في عام 2012.
ويرى خبراء أن الخط الجديد ينوع امدادات الطاقة من روسيا إلى أوروبا ويخفف من مخاطر قطع الترانزيت عبر الأراضي الأوكرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم