عباس: الحل المبني على اساس الدولتين هو الوحيد للتوصل الى سلام دائم في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25377/

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الحل المبني على اساس دولتين هو الحل الوحيد للتوصل الى سلام دائم في المنطقة. ودعا الرئيس عباس الى ضرورة تشكيل حكومة قانونية موحدة تستند الى الشرعية الدولية. من جانبه قال غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني يجب ان تكون هناك دولة اسرائيلية امنة الحدود وفلسطينية قابلة للحياة.

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الحل المبني على اساس دولتين هو الحل الوحيد للتوصل الى سلام دائم. واضاف ان كون انتخاب حماس كان قانونيا، لا يعطيها الحق بان تقوم بثورة او انتفاضة تقسم البلد الى شطرين. ودعا الرئيس عباس الى ضرورة تشكيل حكومة قانونية موحدة تستند الى الشرعية الدولية.
 جاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون عقد في لندن يوم 5 فبراير/شباط.
من جانبه قال غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني يجب ان تكون هناك دولة اسرائيلية امنة الحدود وفلسطينية قابلة للحياة.
واضاف براون علينا نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في اعمار غزة، ولادخال المساعدات الانسانية الى اهالي غزة، الذين عانوا ودمرت حياتهم اثناء الحرب .وكذلك ايصال المساعدات الى المؤسسات الدولية والاممية التي تساعد في تسليم هذه المساعدات الى الفلسطينيين.
وتابع قائلا: "انا بدوري بعثت برسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت للمساعدة في ادخال هذه المعونات الى القطاع. مضيفا اعتقد ان هذه المسألة في صالح اسرائيل كما هي في صالحنا جميعا".
وواصل حديثه قائلا : "نأمل ان تستمر الهدنة ووقف اطلاق النار، وعلى دول المنطقة تشجيع الحوار والمصالحة بين القيادات الفلسطينية وتعزيز الاقتصاد. ونأمل ان تكون هناك عوائد حقيقية للسلام. جهودنا منصبة نحو اتفاقية سلام دائم وفقا لقرارات مجلس الامن والمبادرة العربية للسلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية