روسيا ستساهم مع قوات التحالف بافغانستان في نقل الامدادات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25374/

ستقوم روسيا بتقديم مساهمة كاملة لقوات التحالف بافغانستان في نقل الامدادات بشكل مستمر. أعلن ذلك يوم 5 فبراير / شباط سيرغي بريخودكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية معلقا على نتائج قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي.

ستقوم روسيا بتقديم مساهمة كاملة لقوات التحالف بافغانستان في نقل الامدادات بشكل مستمر. أعلن ذلك يوم 5 فبراير / شباط سيرغي بريخودكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية معلقا على نتائج قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي.
وصرح بريخودكو للصحافيين  بان " روسيا وغيرها من الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي وقفت موقف التعاون مع شركائنا، بمن فيهم الشركاء الامريكيين الذين يبذلون المزيد من الجهود لمكافحة الارهاب في افغانستان. اما روسيا فكانت ولا تزال تقدم مساهمة تامة وغير منقطعة لقوات التحالف في مسألة نقل الامدادات التي من شأنها ان تؤمن عملياتها في هذا البلد".
ومضى بريخودكو قائلا: " تعد قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي وقراراتها بمثابة ردنا المشترك على مخاطر تصدر  قبل كل شيء عن الحدود الجنوبية للدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي  وضمنها انشطة طالبان والاوضاع في افغانستان وباكستان الى درجة ما".
وبحسب قول بريخودكو فان القرارات الرامية الى اعادة تركيب قوات الانتشار السريع  وجعلها تعمل بشكل سريع ومرن  اتخذت في اطار جهود جميع المشاركين في العملية الخاصة بمواجهة المخاطر المذكورة اعلاه".
وأشار بريخودكو الى ان المناقشة لم تكن سهلة بسبب جدية الالتزامات التي تاخذها الدول على عاتقها". واضاف مساعد الرئيس الروسي قائلا: " اننا نعبر عن ارتياحنا التام بنجاح القمة. وقد اتخذ رؤساء الدول قرارا بعقد القمة المقبلة في شهر يونيو/ حزيران القادم بالرغم من ان امانة المنظمة اقترحت عقد القمة في سبتمبر/ ايلول القادم، الامر الذي يدل على مواقف جدية تتخذها الدول ازاء قراراتها". وأكد بريخودكو ان الجميع يسعون الى تطبيق القرارات المتخذة باسرع وقت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)