المالكي:على المشككين بنزاهة الانتخابات أن يدلوا بإثباتاتهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25338/

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن قوى الأمن العراقية مستعدة كما ينبغي لملء الفراغ الذي يمكن ان يحدثه أي انسحاب للقوات الأمريكية في العراق. يأتي ذلك في وقت رجحت وسائل الإعلام فوز تحالف "دولة القانون" بانتخابات مجالس المحافظات. كما وطالب المالكي المشككين بنزاهة انتخابات مجالس المحافظات أن يدلوا بإثباتاتهم.

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن قوات الأمن العراقية مستعدة كما ينبغي لملء الفراغ الذي يمكن ان يحدثه أي انسحاب للقوات الأمريكية في العراق. يأتي ذلك في وقت رجحت وسائل الإعلام فوز تحالف "دولة القانون" الذي يرأسه المالكي  بانتخابات مجالس المحافظات.
وقال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي من النجف إثر زيارته المرجع الديني الأعلى آية الله علي السيستاني يوم 4 فبراير/شباط  إن القوات العراقية لها القدرة للسيطرة الآن على الوضع الأمني في العراق.
كما واطلع المالكي المرجع الديني السيستاني على التطورات السياسية في البلاد مقدما شكره لموقف المرجعية الداعم للانتخابات من خلال حث المواطنين على المشاركة الواسعة فيها. واضاف المالكي ان انتخابات مجالس المحافظات كانت ناجحة.  وانها جرت بنزاهة وأنه على المشككين أن يدلوا بإثباتاتهم.
وترى الإدارة الأمريكية الجديدة ان الإنتخابات العراقية تركت تأثيرا  إيجابيا لدى أسر الجنود الأمريكيين في العراق، وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وافق في نهاية الأسبوع الماضي على اقتراح يتعلق بعودة أعداد كبيرة من القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة خلال عام واحد.
وتحدثت اوساط عن النتائج المتوقعة للإنتخابات العراقية فقالت إن تحالف دولة القانون برئاسة المالكي  يتصدر القوائم المتنافسة، في 10 محافظات من بين 14 محافظة، في الإنتخابات التي جرت يوم السبت الماضي. ولم يعرف بعد إذا كان تحالف المالكي قد فاز بالأغلبية المطلقة في محافظات معينة. غير أن وسائل الإعلام اشارت الى أن تحالف المالكي يبدو الفائز الأكبر، وستتضح مدى صحة هذه التوقعات يوم 5 فبراير/شباط، مع بدء لجنة الإنتخابات العراقية المستقلة الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات، بحضور مراقبين دوليين وممثلين عن مختلف الكتل السياسية العراقية.
هذا وتعلق آمال العراقيين على هذه الانتخابات بغية ان يعود الاستقرار الى العراق الذي يعاني من محن وارزاء الحرب على مدى 6 أعوام تقريبا،من بدء  الاحتلال الأمريكي.


 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية