أوباما قد يقترح على روسيا تقليص ترسانة البلدين النووية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25312/

كتبت جريدة "ذي تايمز" البريطانية في مقالة نشرتها في 4 فبراير/ شباط أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم تقديم اقتراح الى روسيا خاص بتقليص ترسانتي البلدين النوويتين بمقدار 80 % لكي يبقى لدى كل من روسيا والولايات المتحدة لا أكثر من ألف صاروخ نووي فقط.

كتبت جريدة "ذي تايمز" البريطانية في مقالة نشرتها في 4 فبراير/ شباط أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم تقديم اقتراح الى روسيا خاص بتقليص ترسانتي البلدين النوويتين بمقدار 80 % لكي يبقى لدى كل من روسيا والولايات المتحدة ليس أكثر من ألف صاروخ نووي فقط.
وقالت الجريدة في مقالتها إن مباحثات حول تقليص الأسلحة النووية مع روسيا ستجريها اللجنة الخاصة تحت رئاسة غاري سايمور الذي كان يعمل في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتن في مسائل عدم إنتشار الأسلحة النووية، مشيرة إلى أن هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية الحالية ستشرف على مجرى المباحثات المذكورة.
ومن المتوقع أن تصبح إعادة النظر من قبل الرئيس الأمريكي الجديد، فيما يتعلق بقرار الإدارة السابقة حول نشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية نقطة إنطلاق في إعداد إجراء المباحثات المذكورة مع الطرف الروسي.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)