قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي توقع إتفاقية حول تشكيل قوات الإنتشار السريع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25307/

وقع المشاركون في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي عقدت في 4 فبراير/ شباط بموسكو، إتفاقية حول تشكيل قوات الإنتشار السريع مع تواجد دائم على الأراضي الروسية في إطار المنظمة التي تضم روسيا وبيلوروسيا وأرمينيا وكازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وقرغيستان.

وقع المشاركون في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي عقدت في 4 فبراير/ شباط الجاري بموسكو،وقعوا إتفاقية حول تشكيل قوات الإنتشار السريع مع تواجد دائم على الأراضي الروسية في إطار المنظمة التي تضم روسيا وبيلوروسيا وأرمينيا وكازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وقرغيستان.

وقال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عقب إجتماع القمة إن المشاركين فيها أجمعوا على ضرورة تشكيل قوات الإنتشار السريع.
من جانبه اشار الرئيس الأرمني سيرج سركيسيان الذي يترأس حاليا منظمة معاهدة الأمن الجماعي الى ان تشكيل قوات الإنتشار السريع يهدف إلى تعزيز القدرة العسكرية للمنظمة، مشيرا إلى أن القمة المقبلة للمنظمة المذكورة ستعقد في يونيو/ حزيران القادم بموسكو.

 كما أكد الرئيس الأرمني أنه تمت في أثناء  القمة إعادة إنتخاب نيقولاي بورديوجا أمينا عاما للمنظمة، مضيفا أن المشاركين في القمة تبنوا كذلك ميزانية المنظمة لعام 2009.

وتجدر الإشارة إلى أن تشكيل قوات الإنتشار السريع في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي يهدف إلى صد اي عدوان عسكري وإجراء العمليات الخاصة الرامية لمكافحة الإرهاب الدولي والتطرف والجريمة المنظمة وقطع طرقتهريب المخدرات وبالإضافة إلى إزالة آثار حالات الطوارئ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)