بيريز: ينبغي انجاز عملية السلام في السنوات الاربع القادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25255/

دعا الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الحكومة التي ستشكل بعد انتخابات الكنيست القادمة إلى تركيز جهودها على المفاوضات مع السلطة الفلسطينية . وقال " في هذا العام ،قد تضطر إسرائيل إلى محاربة حركة حماس واجراء مفاوضات مع السلطة الفلسطينية في الوقت نفسه". واشار بيريز ايضا الى" ان من الضروري انجاز عملية السلام في السنوات الاربع القادمة".

دعا الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز الحكومة التي ستشكل بعد انتخابات الكنيست القادمة إلى تركيز جهودها على المفاوضات مع السلطة الفلسطينية . وقال " في هذا العام ،قد تضطر  إسرائيل إلى محاربة حركة حماس واجراء مفاوضات مع السلطة الفلسطينية في  الوقت نفسه". واشار بيريز ايضا الى" ان من الضروري انجاز عملية السلام في السنوات الاربع القادمة".كما دعا الى اتخاذ قرار غير متوقع وابداعي حول القدس.
 اعلن ذلك الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز يوم 2 فبراير/شباط في كلمة ألقاها لدى افتتاح المؤتمر الدولي السنوي في مدينة هرتزليا الاسرائيلية وسيختتم اعماله في يوم 4 فبراير/ شباط.
وقال بيريز " لقد حانت الان ساعة الحسم لقيادة البلد، ففي السنة المقبلة سنتخذ قرارات مهمة في جميع المجالات: السياسية حول القضية الفلسطينية، والاقتصادية والاجتماعية والقضايا المتعلقة بشؤون  الدولة الداخلية". واعلن الرئيس الاسرائيلي ان لكل مواطن  الحق بان يدلي بصوته في الانتخابات المقررة يوم 10 فبراير/ شباط،من اجل انتخاب الحكومة الجديدة ، ودعا كل من يمتلك حق  التصويت للمشاركة في الانتخابات والادلاء بصوته".
هذا وقد بحث  المؤتمر مواضيع متعددة تتعلق بمستقبل  الشرق الاوسط  والتنمية في اسرائيل. واعطيت الكلمة في المؤتمر الى المرشحين لمنصب رئيس الوزراء للتحدث عن مواقفهم.

ليفني: لن نعقد صفقات مع حماس وسنقاوم الإرهاب

من جهتها قالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية وزعيمة حزب "كاديما" في اليوم الاول لافتتاح المؤتمر إن تل ابيب لن تعقد صفقات مع حماس وستجمع ما بين القوة والدبلوماسية لمقاومة الإرهاب :" يجب على إسرائيل أن تجمع ما بين القوة العسكرية والمبادرة الدبلوماسية لمحاربةالارهاب...لذلك قمنا بعملية الرصاص المصبوب ضد حماس ... ولن نعقد صفقات مع حماس واسرائيل لن تتعامل مع الذين لا يعترفون بحقها في الوجود...".

كما اعلنت  ليفني ان اسرائيل لن تسمح لنفسها بان تتجاهل عملية السلام وقالت "علينا اجراء المفاوضات مع القوى المعتدلة في السلطة الفلسطينية.  وان تكون الجهة المبادرة في المفاوضات". وشددت ليفني ايضا "على ضرورة مواصلة الحرب ضد الارهاب".
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية