الشارع العراقي يرحب بقرار أوباما حول سحب القوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25240/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن عدداً كبيراً من القوات الأمريكية في العراق سيعود الى بلاده في غضون عام. مشيرا إلى أن العراقيين مستعدون الآن لتحمل المزيد من المسؤولية عن أمنهم. وقد لقي اعلان اوباما ترحيباً كبيراً من المواطنين العراقيين.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن عدداً كبيراً من القوات الأمريكية في العراق سيعود الى بلاده في غضون عام. مشيرا إلى أن العراقيين مستعدون الآن لتحمل المزيد من المسؤولية عن أمنهم.
وقد لقي قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسحب معظم قوات بلاده من العراق في غضون عام  عاصفة ترحيب في الشارع العراقي. ودعا  شعب بلاد الرافدين الذي عانى من الاحتلال الأمريكي لست سنوات الحكومة الى تشجيع القرار ويتمنى العراقيون لو أن المدة تكون أقصر من سنة .
وكان العراق قد طوى صفحة الانتخابات المحلية بنجاح كبير بشهادة المفوضية العليا للانتخابات ومئات المراقبين الدوليين. وها هو يستعد بعد 6 أشهر للانتخابات البرلمانية التي  ستغير استنادا إلى توقعات المراقبين خارطة العراق السياسية.
يبدو ان الوعود الانتخابية لأول رئيس للولايات المتحدة من أصل إفريقي في طريقها إلى التتنفيذ. فبعد خطاب القسم الذي أكد فيه أنه سيعيد العراق الى أهله، ها هو اوباما يعلن أنه سيسحب العدد الأكبر من جنوده من العراق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية