مقتل فلسطيني واصابة 2 اخرين نتيجة غارة إسرائيلية على رفح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25212/

قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران بجروح يوم 2 فبراير/شباط في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدنية رفح جنوب قطاع غزة. واتهمت حركة حماس إسرائيل بعدم الإلتزام بوقف إطلاق النار. من جهة أخرى إستبعد إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي قيام تل أبيب بعملية رصاص مصبوب ثانية ضد القطاع.

قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران بجروح يوم 2 فبراير/شباط في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدنية رفح جنوب قطاع غزة. واتهمت حركة حماس إسرائيل بعدم الإلتزام بوقف إطلاق النار.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قد قصفت مساء يوم 1 فبراير/ شباط مقرا للشرطة التابعة للحكومة المقالة في المغراقة وسط قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية.
كما نفذت الطائرات الإسرائيلية 4 غارات على طول الشريط الحدودي مع رفح دون أن يبلغ عن إصابات حسب المصادر الطبية.
تجدر الإشارة إلى أن 3 إسرائيليين، من بينهم جنديان، أصيبوا بجروح طفيفة جراء سقوط 4 صورايخ من قطاع غزة على النقب الغربي في 1 فبراير/ شباط.

من جهة أخرى إستبعد  إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي قيام تل أبيب بعملية رصاص مصبوب ثانية ضد القطاع. تصريحات باراك تناقضت مع دعوة وزيرة الخارجية تسيبي ليفني يوم 1 فبراير/شباط الى ضرورة شنِّ عملية عسكرية لضرب حماس بقوة اذا دعت الحاجة الى ذلك.
وافاد مراسل "روسيا اليوم" إن الطيران الإسرائيلي شن غارات يوم الأحد على مركز لشرطة الحكومة المقالة وعلى منطقة الانفاق الحدودية الفاصلة بين قطاع غزة ومصر. ولكن هذه الغارات لم تؤدي الى وقوع ضحايا. إلا أن هناك خشية لدى المواطنيين الفلسطينيين من العودة الى بيوتهم التي تركوها بعد التحذيرات من الجيش السرائيلي يوم الأحد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية