اختتام مراسم تنصيب بطريرك موسكو وسائر روسيا السادس عشر ، والرئيس الروسي يهنئه بهذه المناسبة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25196/

اختتمت يوم الأحد 1 فبراير/شباط في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو مراسم تنصيب بطريرك موسكو وسائر روسيا السادس عشر كيريل ، وقام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي حضر هذه المراسم بتهنئة البطريرك الجديد واعتبر تنصيبه "حدثاً هائلاً " ، معرباً عن الامل في أن يخلق هذا الحدث ظروفا جديدة للتعاون بين الدولة والكنيسة الأرثوذكسية.

اختتمت يوم الأحد 1 فبراير/شباط في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو  مراسم تنصيب بطريرك موسكو وسائر روسيا السادس عشر  كيريل ، وقام  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي حضر هذه المراسم بتهنئة البطريرك الجديد واعتبر تنصيبه "حدثاً عظيما" ، معرباً عن الامل في أن يخلق هذا الحدث ظروفا جديدة للتعاون بين الدولة والكنيسة الأرثوذكسية.

وقال مدفيديف "يفتح هذا الحدث مرحلة جديدة من تطور الأرثوذكسية في بلادنا وسيخلق، كما نأمل، ظروفا جديدة للحوار الحقيقي بين الكنيسة الروسية والدولة".
وتمنى الرئيس للبطريرك الروسي السادس عشر  " النجاح في اداء مهمته والصحة والقوة".
علما أن هذه أول مرة في تاريخ روسيا المعاصر  يقوم فيها  رئيس الدولة الروسية بتهنئة بطريرك موسكو بمناسبة تنصيبه .
 من جانبه هنأ المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس من القدس في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم"  الشعب الروسي والكنيسة الارثوذكسية الروسية  بهذا الحدث التاريخي. وقال "نتمنى  لغبطة البطريرك الروسي الجديد التوفيق والنجاح في تأدية مهامه الروحية والكنسية والانسانية"
ودعا عطاالله حنا البطريرك الروسي لزيارة فلسطين والقدس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)