مدفيديف وكاسترو يوقعان مذكرة مبادئ التعاون الاستراتيجي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25130/

وقعت روسيا وكوبا مذكرة مبادئ التعاون الاستراتيجي بين البلدين وإتفاقية حول تقديم قرض روسي لهافانا بمبلغ 20 مليون دولار يخصص لشراء منتجات روسية .وستقدم روسيا مساعدة اضافية من الحبوب الى كوبا مقدارها 100 ألف طن.

وقعت روسيا وكوبا مذكرة مبادئ التعاون الاستراتيجي بين البلدين وإتفاقية حول تقديم قرض روسي لهافانا  بمبلغ 20 مليون دولار  يخصص لشراء منتجات روسية.وتم ذلك في ختام المباحثات بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  ونظيره الكوبي راؤول كاسترو في 30 يناير/ كانون الثاني بموسكو.

وقد وقعت بحضور الرئيسين عدة وثائق منها اتفاقيات ائتمانية بمبلغ 5ر44 مليون دولار حول تمويل صفقة  تزويد كوبا بطائرات من طراز (تو-204 س ي) والاتفاقية العامة  للتعاون بين شركة " كاماز" الروسية لأنتاج الشاحنات وشركة "تراديكس" الكوبية واتفاقية تأسيس شركة طيران مختلطة بين " ايروفلوت"     و" افياسيون دي كوبا". وستقدم روسيا الى كوبا قروضا لشراء المعدات الزراعية والانشائية وستقدم لها ضمنا 100 ألف طن من الحبوب مجانا. وسيتم في اقرب وقت شحن اول وجبة منها ومقدارها 25 ألف طن بمبلغ 7 ملايين دولار من اجل توزيعها في المناطق الكوبية المنكوبة بسبب الاعاصير .ووقع الجانبان ثلاث مذكرات حول التعاون في مجال التعليم والسياحة والرياضة وصيد الاسماك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)