اول طائرة روسية يسمح لها بالتحليق الى اوروبا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25107/

تجري شركة " توبوليف" لصناعة الطائرات مباحثات حول توريد خمس طائرات شحن ذات المدى المتوسط من طراز (تو – 204 -120 س ي ) الى شركات روسية وغربية.وقد أعلن ذلك ايغور شيفتشوك رئيس وكبير المصممين في الشركة في مراسم تسلم شهادة وكالة الطيران والفضاء الاوروبية الخاصة بهذه الطائرة.

تجري شركة " توبوليف" لصناعة الطائرات مباحثات حول توريد خمس طائرات شحن ذات المدى المتوسط من طراز (تو – 204 -120 س ي ) الى شركات روسية وغربية.وقد أعلن ذلك  ايغور شيفتشوك رئيس وكبير المصممين في الشركة في مراسم تسلم شهادة وكالة الطيران والفضاء الاوروبية الخاصة بهذه الطائرة.

وتعتبر الطائرة (تو – 204 – 120 س ي ) أول طائرة روسية تحصل على الشهادة الاوروبية لوكالة الطيران والفضاء الاوروبية. وستغدو الطائرة بفضل هذه الشهادة من الطائرات القادرة على المنافسة والجذابة في اسواق  الطيران في البلدن الاخرى.

وقال شيفتشوك " اننا ندرس الآن السوق الغربية ونجري المباحثات. والمقصود بيع خمس طائرات منها اثنتان لشركات الطيران الروسية وثلاث للشركات الغربية". لكنه لم يذكر ما هي هذه الشركات تحديدا.

كما ان الطائرة (تو – 204 – 120 س ي ) هي من الطائرات الواعدة  جدا التي تنتجها الشركة المذكورة والمخصصة للتصدير. وتستطيع الطائرة نقل 27 طنا من الحمولات في الحاويات من المعيار الاوروبي لمسافة تصل الى 3 الآف كيلومتر.  اما حين تكون الحمولة 5ر10 طن فان مداها يزداد الى 7400 كيلومتر.

وقد صدرت اول طائرة من هذا الطراز لأستخدامها في الصين. ومن المقرر ان يتم قريبا تسليم خمس طائرات اخرى منها الى الصين من مجموع عشر طائرات تم الاتفاق عليها ويستخدم بعضها في نقل الركاب وبعضها الآخر للشحن.

ومن المقرر ان يتم لاحقا تسليم الشهادة الاوروبية الى طائرتين روسيتين هما الطائرة المائية بي – 200 ومثيلتها بي – 103 وطائرة سوخوي سوبرجيت - 100 ذات المدى المتوسط والقريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية