مشعل يرفض إطلاق شاليط مقابل فتح معابر غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25074/

اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن الحركة ترفض الشروط الاسرائيلية لفتح المعابر مع قطاع غزة مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.، وكشف من جهة اخرى عن تحرك تقوم به الان الفصائل الفلسطينية لبناء مرجعية وطنية جديدة تمثل كافة القوى الوطنية الفلسطينية في الداخل والخارج.

اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن الحركة ترفض الشروط الاسرائيلية لفتح المعابر مع قطاع غزة مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.
وقال مشعل في خطاب خلال حفل اقيم في الدوحة تحت عنوان "وانتصرت غزة"، "انني اؤكد باسم حركة المقاومة الاسلامية وباسم الابطال الذين يحتجزون شاليط اننا لن نقبل معادلة فتح المعابر مقابل شاليط ،ولن نطلق سراحه الا مقابل الافراج عن اسرانا ومعتقلينا في سجون العدو، وان التهدئة لن تكون الا بكسر الحصار وفتح المعابر".
وكشف مشعل من جهة اخرى عن "تحرك تقوم به الفصائل سوف تفاجئ به الاطراف الاخرى لبناء مرجعية وطنية جديدة تمثل فلسطينيي الداخل والخارج وتضم جميع القوى  الفلسطينية وقوى الشعب وتياراته الوطنية".
وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن منظمة التحرير في وضعها الراهن لا تشكل مرجعية ، بل تعبر عن حالة عجز وأداة لتعميق الانقسام الفلسطيني .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية