سوريا تفوز على لبنان في تصفيات آسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25067/

فاز المنتخب السوري على مضيفه اللبناني بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستستضيفها دولة قطر عام 2011.

فاز المنتخب السوري على مضيفه اللبناني بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستستضيفها دولة قطر عام 2011.

افتتح جهاد الحسين لاعب خط وسط المنتخب السوري التسجيل في الدقيقة الـ 37 من الشوط الأول. واضاف زميله المهاجم فراس الخطيب هدف الأمان للمنتخب السوري.

 وعزز المنتخب السوري بعد أن اقتنص نقاط المباراة الثلاث موقعه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مبارتين مقابل 3 نقاط للمنتخبين الصيني والفيتنامي الذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي. ويأتي المنتخب اللبناني في المركز الأخير من دون نقاط.

البحرين تهزم اليابان

وحقق المنتخب البحريني فوزاً ثميناً على ضيفه الياباني ضمن مباريات المجموعة الأولى من الجولة نفسها بهدف وحيد أحرزه سلمان عيسى في الدقيقة الـ 25 من اللقاء.

وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها تغلب المنتخب اليمني على ضيفه من هونغ كونغ ايضاً بهدف وحيد أحرزه علاء الصاصي في الدقيقة الـ 53 من زمن المباراة.

ويتصدر منتخب البحرين قائمة منتخبات المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخبا اليمن واليابان في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب هونغ كونغ فرق المجموعة من دون نقاط.

فوز ثمين لأبطال الخليج

تابع المنتخب العماني سلسلة انتصاراته وتألقه، ففي لقائه مع مضيفه الكويتي في اطار منافسات المجموعة الثانية،حقق ابطال الخليج فوزاً غالياً على الأزرق الكويتي بهدف مقابل لاشيء أحرزه حسن ربيع الحوسني في الدقيقة الـ 64 من المباراة.

في حين اضاع منافسه الأسترالي نقطة ثمينه بتعادله مع مضيفه الإندونيسي من دون أهداف.

وبذلك تصدر المنتخب العماني قائمة فرق المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الأسترالي في المركز الثاني بنقطتين ومن ثم الإندونيسي في المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيراً الكويتي في المرتبة الرابعة الأخيرة من دون نقاط، ولكن لديه مباراة مؤجلة مع نظيره الأسترالي ستجري في 5 مارس/آذار القادم على أرض الأخير.

الإمارات تسقط أمام أوزبكستان

تعرض الأبيض الإماراتي في المباراة التي جرت على أرضه وبين جمهوره ضمن المجموعة الثالثة لخسارة قد تكلفه غالياً أمام نظيره الأوزبكي بهدف وحيد.

ولكن المنتخب الإماراتي حافظ على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب الاوزبكى الذي يحتل المركز الثاني، فيما يحل المنتخب الماليزي في المركز الثالث بدون نقاط.

الأردن يخفق أمام سنغافورا

كما خسر المنتخب الأردني أمام مضيفه السنغافوري بهدف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الخامسة. تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله اجو كاسمير في الدقيقة الـ 21 من الشوط الأول قبل أن يدرك حاتم عقل التعادل للأردن في الدقيقة الـ 41 من ضربة جزاء. إلا أن نوح علم شاه نجح في إحراز هدف الفوز لسنغافورا في الدقيقة الـ  62 من عمر المباراة.

أما في المباراة الثانية التي جرت ضمن المجموعة نفسها فقد وقع المنتخب الإيراني في فخ التعادل مع مضيفه التايلاندي سلباً.

وبالرغم من تعادله فقد حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط،يليه السنغافوري في المركز الثاني برصيده 3 نقاط، ومن ثم التايلاندي في المركز الثالث برصيد نقطتين. بينما تجمد رصيد الأردن عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

مبارايات الجولة الثالثة ستجري في 14 فبراير/شباط 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا