ديمنتييفا تتألق وكوزنيتسوفا تخفق

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25053/

صعدت الروسية يلينا ديمنتييفا يوم الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني، الى الدور نصف النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي تبلغ قيمة جوائزها 25.5 مليون دولار وتقام منافساتها على ملاعب "ملبورن بارك".

صعدت الروسية يلينا ديمنتييفا يوم الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني، الى الدور نصف النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس التي  تبلغ قيمة جوائزها 25.5 مليون دولار وتقام منافساتها على ملاعب "ملبورن بارك".

وقد تمكنت ديمنتييفا حاملة ذهبية بكين من الفوز على منافستها الإسبانية كارلا سواريز نافارو في الدور ربع النهائي بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة، بواقع 6-2 و 6-2.

وستلتقي ديمنتييفا في الدور نصف النهائي مع الأمريكية  سيرينا ويليامز التي فازت بدورها على الروسية الأخرى سفيتلانا كوزنيتسوفا بصعوبة بالغة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 5-7 و 7-5 و 6-1.

يذكر أن ديمنتييفا أحرزت لقبين حتى الآن في هذا الموسم وحققت 15 فوزاً دون أي هزيمة ولديها فرصة حقيقية في أن تحتل صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، فيما إذا أحرزت لقب البطولة.

موقعة اسبانية - فرنسية

تأهل النجم الإسباني رافايل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس. وجاء تأهل نادال المصنف الأول عالمياً على حساب الفرنسي جيل سيمون، بعد أن فاز عليه في مباراة الدور ربع النهائي التي جرت بينهما يوم الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-2 و7-5 و7-5.

ويلتقي نادال في الدور نصف النهائي مع مواطنه فرناندو فيرداسكو الذي فاز بدوره على الفرنسي الأخر جو ويلفريد تسونغا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 7-6 و 3-6 و 6-3 و 6-2.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا