العسكريون والمرضى والسجناء يدلون بأصواتهم في انتخابات العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25040/

يفتتح يوم 28 يناير/كانون الثاني في جميع انحاء العراق اكثر من الف و600 مركز انتخابي لاستقبال افراد الجيش وقوى الامن الداخلي اضافة الى السجناء والمرضى في المستشفيات للادلاء بأصواتهم. وذلك لاختيار مرشحيهم ضمن عملية التصويت الخاص التي تسبق انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها يوم السبت المقبل.

يفتتح يوم 28 يناير/كانون الثاني في عموم العراق اكثر من الف و600 مركز انتخابي  لاستقبال افراد الجيش وقوى الامن الداخلي اضافة الى السجناء والمرضى في المستشفيات للادلاء بأصواتهم. وذلك لاختيار مرشحيهم ضمن عملية التصويت الخاص التي تسبق انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها يوم السبت المقبل.

ويتنافس في الانتخابات 14 ألف مرشح بينهم 3900 امرأة على 440 مقعدا في 14 محافظة عراقية . ويشارك في عملية الاقتراع أفراد الأجهزة الأمنية والعسكرية وذلك لأول مرة في تاريخ العراق. وقد وصل الى البلاد 88 مراقبا دوليا للمساعدة في انتخابات مجالس المحافظات.
وقد سجلت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر من 180 مخالفة انتخابية،  وأصدرت  عقوبات بحق 63 تنظيما سياسيا بسبب خرقها لقواعد السلوك خلال الحملة الانتخابية.
وتتميز هذه التجربة الانتخابية عن سابقاتها بخروجها بعض الشئ عن التخندقات الطائفية نتيجة الانشقاقات التي حصلت ببعض الائتلافات السياسية وفق مبدأ رب ضارة نافعة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية