الروسيتان زفوناريوفا وسافينا وجهاً لوجه في نصف نهائي أستراليا بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25028/

بلغت الروسية فيرا زفوناريوفا ومواطنتها دينارا سافينا الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس.

بلغت الروسية فيرا زفوناريوفا ومواطنتها دينارا سافينا الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس.

لم تجد زفوناريوفا صعوبة في مباراتها مع الفرنسية ماريون بارتولي ، حيث فازت عليها بسهولة بمجموعتين متتاليتين، بواقع 6-3 و 6-0.

فيما واجهت سافينا صعوبة كبيرة في كسر مقاومة منافستها الأسترالية يلينا دوكيتش صاحبة الأرض والجمهور، وبعد أن فازت الروسية في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل أربعة، تمكنت دوكيتش من إدراك التعادل بفوزها في المجموعة الثانية بالنتيجة نفسها. ولكن سافينا عادت وفازت في المجموعة الثالثة بالنتيجة نفسها ايضاً بستة أشواط مقابل أربعة أشواط، وبذلك حسمت الروسية نتيجة اللقاء لصالحها، لتضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع مواطنتها زفوناريوفا.

روديك يطيح بحامل اللقب ديوكوفيتش

خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالمياً من الدور ربع النهائي من البطولة لخسارته أمام الأميركي اندي روديك المصنف سابعاً بالإنسحاب، بعد أن كانت النتيجة تشير الى تقدم روديك بمجموعتين لواحدة: 6-7 و 6-4 و 6-2 و2-1 في المجموعة الرابعة. وسيلتقي روديك في الدور الثاني مع السويسري روجيه فيدرر الذي خطا خطوة أخرى نحو اللقب الـ 4 له في بطولة أستراليا، بعد أن هزم الأرجنتيني الصاعد خوان مارتن دل بوترو بثلاث مجموعات نظيف، بواقع 6-3 و 6-0 و 6-0.

ويسعى فيدرر الى تحقيق اللقب الـ 14 له في بطولات الأربع الكبرى بالتنس ليعادل رقم الأسطورة بيت سامبراس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا