روسيا وهنغاريا تبحثان آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25017/

بحث وفد روسي برئاسة نائب رئيس الوزراء فكتور زوبكوف في العاصمة الهنغارية بودابست آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وأهمية تنويع خطوط نقل الغاز الروسي إلى أوروبا لضمان أمن الطاقة وخدمة المستهلك.

بحث وفد روسي برئاسة نائب رئيس الوزراء فكتور زوبكوف يرافقه مدراء في شركة "غازبروم" الروسية في العاصمة الهنغارية بودابست آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وأهمية تنويع خطوط نقل الغاز الروسي إلى أوروبا لضمان أمن الطاقة وخدمة المستهلك.
وأثبت التزام روسيا بتنفيذ عقود توريدات الغاز إلى أوروبا لعشرات سنين خلت أنها شريك مضمون، ما دفع الحكومة الهنغارية للاتفاق معها على تأسيس شركة مشتركة  لتطوير التعاون في مجال إمدادات الطاقة وبنيتها التحتية. كما إتفق الطرفان على العمل المشترك  لتوسيع مستودعات الغاز في المجر وتنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود.

 أما بخصوص مشروع "نابوكو" لنقل الغاز الآسيوي إلى أوروبا عن طريق تركيا فيعتقد المراقبون أن إشكاليات تنفيذه كثيرة بالنظر الى الإطار الجيوسياسي.
وفي هذا السياق قال نائب رئيس "غازبروم" ألكسندر مدفيديف "لدينا جميع الإمكانيات اللازمة لتنفيذ مشاريعنا المطروحة بشأن تنويع طرق نقل الغاز  وأسواق تصريفه، بالاضافة الى الخبرات التقنية، أما فيما يتعلق بمشروع "نابوكو" فلا أعتبره مشروعا منافسا، كما أن تنفيذه يخص البلدان المعنية بهذه الشراكة".
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم