دمشق تستعرض مواهب الدبلوماسيين الروس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24973/

لا يوطد الدبلوماسيون الروس في دمشق العلاقات مع سوريا فحسب،بل يرسمونها في لوحات فنية أيضا. هذا ما كشفه معرض للفن التشكيلي افتتح في المركز الثقافي الروسي بدمشق . وعكست اللوحات المعروضة في المركز تحت عنوان "إيحاءات من سورية" تفاعل الفنانين المشاركين مع الموضوعات التي جسدوها بألوانهم وأدواتهم لتتحول إلى قصص تروي ما تركه المكان في داخلهم.

لا يوطد الدبلوماسيون الروس في دمشق العلاقات مع سوريا فحسب،بل يرسمونها في لوحات فنية  أيضا. هذا ما كشفه  معرض للفن التشكيلي  افتتح  في المركز الثقافي الروسي بدمشق .

وعكست اللوحات المعروضة في المركز الثقافي الروسي تحت عنوان "إيحاءات من سورية" تفاعل الفنانين المشاركين مع الموضوعات التي جسدوها بألوانهم وأدواتهم لتتحول إلى قصص تروي ما تركه المكان في داخلهم.

وتنوعت موضوعات الفنانين الروسيين  ألكسندر كاربيتشيف وأوليغ بيلاييف وفنانين آخرين من الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الروسية في دمشق بين موضوعات مستقاة من البيئة السورية وطبيعتها وعماراتها القديمة ووجوه الناس إلى جانب عناصر من البيئة الروسية بأساليب واقعية.
ويبدو أن العمل الدبلوماسي لا يتعارض مع إمكانية  ممارسة هواية فنية بشكل احترافي إلى حد كبير لأن الأعمال جاءت بأسلوب متقن من حيث الصنعة الفنية وتمازج الألوان التي اغتنت بعناصر شرقية بتدرجاتها ودفئها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية