العراق يستعد لإجراء الانتخابات المحلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24967/

يتنافس 14 ألف مرشح بينهم 3900 امرأة على 440 مقعدا في 14 محافظة عراقية ستجرى فيها الانتخابات المحلية يوم السبت المقبل. ويرى المراقبون في هذه الانتخابات استفتاءاً على شخص رئيس الوزراء نوري المالكي وعلى الوضع السياسي القائم منذ سقوط النظام السابق عام 2003.

يتنافس 14 ألف مرشح بينهم 3900 امرأة على 440 مقعدا في 14 محافظة عراقية ستجرى فيها الانتخابات المحلية  يوم السبت المقبل.
ويرى المراقبون في هذه الانتخابات استفتاءاً على شخص رئيس الوزراء نوري المالكي وعلى الوضع السياسي القائم منذ سقوط النظام السابق عام 2003.
وعلى وقع طبول الدعاية الانتخابية المحلية، هرعت الأحزاب والمنظمات السياسية لاستغلال كافة الوسائل للتعريف بمرشحيها. وارتدت شوارع بغداد وباقي مدن العراق حلة جديدة وغطتها الملصقات واللافتات التي تدعو لانتخاب هذا المرشح او ذلك.
وستحدد هذه التجربة الانتخابية التي يمر بها العراق  أطر الخارطة السياسية لبلاد الرافدين لـ4 اعوام قادمة مع قرب الانسحاب الامريكي من البلاد. ويعتقد الكثيرون ان هذه الانتخابات ستظهر بشكل او باخر ملامح الانتخابات البرلمانية القادمة .
ودعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  الى المشاركة الواسعة في الانتخابات وذلك لقطع الطريق على من وصفهم بدعاة الطائفية. كما اكد المالكي ان هذه الانتخابات ستكون مفصلا اساسيا في عملية بناء العراق الجديد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية