مشروع روسي-كويتي مشترك في مجال النفط والغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24965/

تنوي شركة "نور" الكويتية للاستثمار المالي تأسيس مشروع مشترك مع وحدة تابعة لعملاق "غازبروم" الروسي للتنقيب عن النفط والغاز. وأعلنت شركة "نور" يوم 24 يناير/كانون الثاني عن إتمام الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة مشتركة مع شركة "غازبروم جيوفيزيكا" التابعة لشركة "غازبروم" الروسية.

تنوي شركة "نور" الكويتية للاستثمار المالي تأسيس مشروع مشترك مع وحدة تابعة لعملاق "غازبروم" الروسي للتنقيب عن النفط والغاز.
وأعلنت شركة "نور" يوم 24 يناير/كانون الثاني عن إتمام الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة مشتركة مع شركة "غازبروم جيوفيزيكا" التابعة لشركة "غازبروم" الروسية.
وكشفت وكالة الانباء الكويتية أن المشروع المشترك سيركز على تقديم خدمات التنقيب، وما قبل الإنتاج ، والصيانة وأنشطة الإصلاح والتجديد في قطاع النفط والغاز. ونقلت الوكالة تصريحات نائب رئيس مجلس إدارة "نور" ناصر المري  حول تأسيس فرعين في كلا البلدين بحيث تملك "غازبروم" الحصة المسيطرة في الفرع الروسي، والبالغة 51 % من اسهمها، لتحصل شريكتها الكويتية على الاسهم المتبقية فيها، بينما تكون "نور" صاحبة الحصة المسيطرة في فرعها  الكويتي ، في حين  تستحوذ "غازبروم" على 29 % من الأسهم وتبقى نسبة 20 الباقية من الأسهم لشركة "سيلانترو هولدينغ ليمتد" من قبرص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم