الحيلولة دون وقوع انفجار بمسجد في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24950/

تمكن جهاز الأمن الروسي من الحيلولة دون وقوع انفجار بأحد مساجد موسكو وتم اعتقال مجموعة من الشباب يشتبه بهم بتحضير هذا العمل الإرهابي. وكانت المجموعة بقيادة دافيد باشلوتسكي وستانيسلاف لوخميرين تخطط لوضع قنبلة في المسجد الواقع في منطقة المجمع التذكاري "بوكلونايا غورا" بهدف إثارة مصادمات بين أتباع الديانات المختلفة في موسكو.

تمكن جهاز الأمن الروسي من الحيلولة دون وقوع انفجار بأحد مساجد موسكو وتم اعتقال مجموعة من الشباب يشتبه بهم بتحضير هذا العمل الإرهابي. وكانت المجموعة بقيادة دافيد باشلوتسكي وستانيسلاف لوخميرين تخطط لوضع قنبلة في المسجد الواقع في منطقة المجمع التذكاري "بوكلونايا غورا" بهدف إثارة مصادمات بين أتباع الديانات المختلفة في موسكو، حسب ما جاء في مقال نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية يوم 26 يناير/كانون الثاني.
ويرى المحققون أن باشلوتسكي ولوخميرين لهما علاقة بسلسلة اعتداءات على الأجانب والاشخاص الذين يتميزون بمظهر غير سلافي في موسكو. كما قاما بتنظيم انفجارين في كنيسة وفي مطعم "ماكدونالدز" بموسكو في عام 2008. واصيب شخص واحد  بجروح  نتيجة الانفجار الذي وقع في الكنيسة ،بينما لم يؤد  الانفجار الثاني في المطعم الى وقوع إصابات.
وتم اعتقال  باشلوتسكي ولوخميرين بجانب المسجد في منطقة المجمع التذكاري "بوكلونايا غورا" يوم 21 يناير/كانون الثاني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)