تمرد في سجن شمال لبنان واحتجاز عناصر من قوى الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24942/

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في لبنان أن سجن القبة في طرابلس شمالي لبنان شهد حالة تمرد بين السجناء الذين طالبوا بتطبيق المواد المتعلقة بتخفيض فترات عقوبة السجن ،وأشارت المراسلة إلى ان السجناء إحتجزوا عنصرين من قوى الأمن الداخلي وأحرقوا الامتعة.

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في لبنان أن سجن القبة في طرابلس شمالي لبنان شهد الأحد 25 يناير/ كانون الثاني حالة تمرد بين السجناء الذين طالبوا بتطبيق المواد المتعلقة بتخفيض فترات عقوبة السجن وبجعل سنة المحكومية تسعة أشهر. وأشارت المعلومات الأمنية إلى ان السجناء إحتجزوا عنصرين من قوى الأمن الداخلي وأحرقوا الامتعة.
 وقد وصلت إلى طرابلس تعزيزات لقوى الأمن الداخلي للتدخل في الوقت المناسب.
الاستراتيجية الدفاعية مجددا على طاولة الحوار اللبناني
وفي موضوع آخر يعقد القادة السياسيون في لبنان الإثنين 26 يناير/ كانون الثاني جلسة رابعة من الحوار الوطني على خلفية الأحداث الاخيرة في قطاع غزة التي أبرزت مرة أخرى تناقضا في المواقف بين متمسك بسلاح المقاومة وداع إلى حصر السلاح في يد الدولة.
وسيتصدر سلاح حزب الله وكيفية انخراطه في الجيش اللبناني جلسة الاثنين في القصر الجمهوري بمشاركة 14 قياديا يمثلون الطيف السياسي اللبناني.
وقد أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان تمسكه بالحوار لأنه يوفر فرصة للقاء القادة بما يشيع أجواء الهدوء في البلاد. ولتحقيق هذا الهدف تَردّد أن الرئيس سيطلب من القادة تسمية مندوبين عنهم في فريق العمل السياسي - العسكري الذي يريد الرئيس تشكيله من أجل وضع تصور موحّد لاستراتيجية وطنية تعنى بكل القضايا بما في ذلك الشأنُ العسكري.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية