وفد حماس يبحث في القاهرة مسائل الهدنة مع اسرائيل وافاق استئناف الحوار الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24923/

يلتقي يوم 25 يناير/كانون الثاني في القاهرة وفد من حركة حماس مدير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان للبحث في سبل تثبيت وقف إطلاق النار مع اسرائيل وفتح معابر القطاع، ولاسيما معبر رفح. وبدأ ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتوافدون الى العاصمة المصرية أيضا تمهيدا لحوار وطني محتمل.

يلتقي يوم 25 يناير/كانون الثاني في القاهرة وفد من حركة حماس مدير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان للبحث في سبل تثبيت وقف إطلاق النار وفتح معابر القطاع، ولاسيما معبر رفح. كما سيبحث وفد الحركة ملف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط..

 وبدأ ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يتوافدون الى العاصمة المصرية أيضا تمهيدا لحوار وطني محتمل. وتأتي هذه اللقاءات عقب مباحثات مماثلة اجراها في القاهرة الخميس الماضي المفوض الأمني الإسرائيلي عاموس جلعاد .

برهوم: حماس تؤيد التوصل الى تهدئة مع اسرائيل

قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن الحركة تؤيد التوصل إلى تهدئة مؤقتة مع إسرائيل. وأكد " نحن في حماس أخذنا دروسا من كون الاحتلال كان دائما يعمل على خرق التهدئة ومازال يواصل انتهاكاته واعتداءاته على غزة. والآن وقبل أي مفاوضات حول أي تهدئة، نتحدث عن تهدئة مؤقتة وليست دائمة. لأننا في حماس نحتاج إلى وضع حد لكل أشكال العنف والحرب على غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية