افتتاح معرض أعمال فنان أذربيجاني شهير بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24902/

افتتح في غاليري "يكاتيرينا" وسط العاصمة موسكو معرضا لأعمال الفنان الأذربيجاني الشهير طاهر صلاحوف. ويتميز الفنان بحساسيته الشديدة تجاه ايقاعات الحياة، إنه قادر على الإصغاء والاستماع إلى الوقت. وهو صاحب مجموعة كبيرة من الصور والمناظر الطبيعية، واللوحات الصامتة وبورتريهات شخصيات كبيرة.

افتتح في غاليري "يكاتيرنا" وسط العاصمة موسكو معرضا لأعمال الفنان الأذربيجاني الشهير طاهر صلاحوف.
ويتميز طاهر صلاحوف بحساسيته الشديدة تجاه ايقاعات الحياة، إنه قادر على الإصغاء والاستماع إلى الوقت. وهو صاحب مجموعة كبيرة من الصور والمناظر الطبيعية، واللوحات الصامتة وبورتريهات شخصيات كبيرة.

وولد طاهر صلاحوف في عام 1928 في باكو. وفي عام 1957 تخرج من معهد سوريكوف الحكومي للفنون في موسكو . وجذبت أعماله في وقت مبكر انتباه الأوساط الفنية، إذ عرضت في أضخم وأشهر صالات الفنون، واشترت أعماله متاحف موسكو الكبرى ، كما منحت لوحاته الجائزة الاولى في المهرجان الدولي للشباب والطلاب في موسكو وفي فيينا.

ويقول الفنان أن الحياة نفسها تشكل مصدر الهامه في العمل.  ففي مختلف الأوقات والأماكن تملي عليه موضوعات رسوماته.
ويعتبر صلاحوف فنانا رائدا في مجال البورتريهات، فهو يصور أسرته وأصدقائه بحب كبير. كما اتخذت سلسلة أعماله عن العمال المتفانين، أصحاب المهن الصعبة مكانة هامة في فنه. وله مجموعة من اللوحات عن موسكو وضواحيها يعتمد فيها الأسلوب الكلاسيكي، ولكن بنكهة خاصة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية