إعداد المجمع الكنسي المحلي لانتخاب بطريرك جديد لروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24888/

اختتمت في دير القديس دانييل بموسكو جلسة السينودس المقدس للكنيسة الارثوذكسية الروسية المكرسة لإعداد أعمال المجمع الكنسي الذي سيختار بطريركا جديدا للكنيسة الروسية.

اختتمت في دير القديس دانييل بموسكو  جلسة السينودس المقدس للكنيسة الارثوذكسية الروسية المكرسة لإعداد أعمال المجمع الكنسي  الذي سيختار بطريركا جديدا للكنيسة الروسية.
ستمر أيام قليلة ويعرف اسم بطريرك موسكو وعموم روسيا. وقد أعدت ونقلت  بهذه المناسبة إلى كنيسة يسوع المخلص بطاقات خاصة للتصويت  سجلت فيها أسماء 145 مرشحاً للكرسي البطريركي. وفي يوم الأحد المقبل سيعقد اجتماع الأساقفة الذي يتم أثناءه اختيار 3 مرشحين أساسيين. وفي الثلاثاء المقبل سيفتتح المجمع الكنسي الذي سيتابع عمله حتى الخميس المقبل حيث سيتم انتخاب بطريرك جديد للكنيسة الارثوذكسية الروسية.
ويعتبر المجمع الكنسي  الذي سيختار بطريركا جديدا هيئة عليا في الكنيسة الارثوذكسية الروسية . وسيشارك في هذا المجمع أكثر من 700 شخص بمن فيهم رجال الدين وشخصيات اجتماعية . كما يحق للمجمع الكنسي اقتراح قائمة إضافية من المرشحين الى جانب هؤلاء الثلاثة الذين سيتم اختيارهم أثناء اجتماع الأساقفة. وسيصبح الأسقف الذي ينال أكثر من 50% من الأصوات بطريركا جديدا لموسكو وسائر روسيا .
للمزيد عن كيفية انتخاب بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية؟ انقر هنا

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)