ديمنتييفا وكوزنيتسوفا إلى الدور الـ 3 لبطولة استراليا المفتوحة بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24870/

تأهلت الروسيتان يلينا ديمنتييفا و سفيتلانا كوزنيتسوفا إلى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تقام منافساتها على ملاعب ملبورن.

تأهلت الروسيتان يلينا ديمنتييفا و سفيتلانا كوزنيتسوفا  إلى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة بالتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تقام منافساتها على ملاعب ملبورن.

وقد تغلبت ديمنتييفا بطلة أولمبياد بكين في الدور الثاني على  منافستها التشيكية ايفيتا بينيسوفا بسهولة، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و 6-1.

وستلتقي ديمنتييفا في الدور الثالث مع الاسترالية سامانثا ستوسور التي تأهلت على حساب الألمانية سابين ليزيسكي، بعد أن فازت عليها بالنتيجة نفسها، بواقع 6-3 و 6-4.

كما فازت كوزنيتسوفا المصنفة الثامنة بفوزها على الألمانية تاتيانا ماليك بسهولة بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-2 و6-2. وستواجه كوزنيتسوفا في الدور الثالث الأوكرانية الونا بوندارنكو التي تغلبت بدورها على الفرنسية سيفيرين بريمون بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع 7-6 و 1-6 و 6-2.

كما صعدت الأمريكية سيرينا وليامس إلى الدور الثالث بتغلبها على الأرجنتينية جيزيلا دولكو بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و7-5. في حين خرجت شقيقتها فينوس إثر خسارتها على يد الإسبانية كارلا سواريز نافارو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-2 و 3-6 و 5-7.

منافسات الرجال

 تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش وحامل اللقب، إلى الدور ثمن النهائي من البطولة على حساب الأمريكي عامر ديليتش، بعد أن فاز عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-2 و 4-6 و 6-2 و7-6. 
وسيلتقي ديوكوفيتش المصنف ثالثاً في الدور المقبل مع الفائز من اللقاء الذي يجمع الأميركي ماردي فيش والقبرصي ماركوس بغداتيس. وصعد الأميركي أندي روديك إلى الدور ذاته على حساب الفرنسي فابريس سانتورو إثر بفوزه عليه بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع  6-3 و 6-4 و 6-2. ليكون على موعد في الدور المقبل مع الإسباني طومي روبريدو الذي تغلب بدوره على التايواني لو ين هسون بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-1 و 6-3 و 6-2.
كما بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو  الدور ثمن النهائي إثر فوزه على جيل مولر من لوكسمبورغ بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-7  و 7-5 و 6-3 و 7-5. وسيلتقي دل بوترو في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الذي فاز بدوره على الإسباني دافيد فيرر بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 7-6 و 6-3 و 6-4.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا