متري: قرار روسيا بتزويد الجيش اللبناني بمقاتلات حديثة من طراز "ميغ -29" " يتسم باهمية سياسية كبيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24836/

اعلن طارق متري وزير الاعلام اللبناني في مؤتمر صحفي ببيروت يوم 22 يناير/كانون الثاني ان قرار روسيا بتزويد الجيش اللبناني بمقاتلات حديثة من طراز "ميغ -29" " يتسم باهمية سياسية كبيرة بالنسبة الى لبنان بشكل خاص والشرق الاوسط بشكل عام.

اعلن طارق متري وزير الاعلام اللبناني في مؤتمر صحفي ببيروت يوم 22 يناير/كانون الثاني ان قرار روسيا بتزويد الجيش اللبناني بمقاتلات حديثة من طراز "ميغ -29" " يتسم باهمية سياسية كبيرة  بالنسبة الى لبنان بشكل خاص والشرق الاوسط بشكل عام.

واشار الوزير الى ان خطوة روسيا هذه لا تدعم الجيش اللبناني فحسب، بل والحكومة اللبنانية ايضا. مضيفا ان من المهم جدا لدولة صغيرة مثل لبنان ان تقيم علاقة صداقة مع دولة عظمى مثل روسيا، خاصة ونحن  نتعامل دائما معها بكل احترام. وامتنع متري عن تقييم المساعدة العسكرية الروسية من وجهة نظر موازين القوى الاقليمية، ولكنه قال "ان حصول الجيش اللبناني الذي يعتبر العنصر الاساسي للاستقرار في البلاد على مقاتلات روسية حديثة يرسي اساسا طيبا لاعادة التسليح الشامل لجميع اصناف القوات . و انا ارى بصفتي احد اعضاء الحكومة وكمواطن بسيط ان روسيا تتفهم بشكل جيد الوضع السياسي في بلدنا، وفي المنطقة. ويحتاج لبنان من اجل صيانة الوحدة في الجمهورية الى قوات مسلحة قوية. واعاد متري الى الاذهان ان في الستينات من القرن العشرين  كان الجيش اللبناني  احد اكثر الجيوش قدرة في منطقة الشرق الاوسط".

ويجدر بالذكر ان المقاتلات الروسية من طراز "ميغ -29"  والتي قدمتها الحكومة الروسية الى لبنان كمساعدة عسكرية ستطير  في سماء لبنان يوم 1 اغسطس/اب 2009، اي في عيد القوات المسلحة اللبنانية. وسترسل الى روسيا قريبا لغرض تعلم اساليب الطيران مجموعة من 30 طيارا من الضباط، الذين بدأوا في مركز العلوم والثقافة الروسي ببيروت دورة سريعة لتعلم اللغة الروسية.

وحول موضوع المقاتلات الروسية من طراز "ميغ -29"  والتي قدمتها الحكومة الروسية الى لبنان كمساعدة عسكرية شاهدوا حلقة برنامج "حدث وتعليق" مع إلياس المر وزير الدفاع اللبناني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية