اعتراض سفينة ايرانية تحمل اسلحة لقطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24825/

افادت شركة التلفزيون "سي بي أس" الامريكية مساء يوم 21 يناير/كانون الثاني بان سفينة "سان انتونيو" الحربية الامريكية، التي تدخل في تشكيل المجموعة العسكرية الدولية الخاصة بمكافحة القرصنة في خليج عدن، اعترضت سفينة مستأجرة من قبل ايران مع شحنة من الاسلحة على متنها، مخصصة لنقلها الى قطاع غزة.

افادت شركة التلفزيون "سي بي أس" الامريكية  مساء يوم 21 يناير/كانون الثاني بان سفينة "سان انتونيو" الحربية الامريكية، التي تدخل في تشكيل المجموعة العسكرية الدولية الخاصة بمكافحة القرصنة في خليج عدن، اعترضت سفينة مستأجرة من قبل ايران مع شحنة من الاسلحة على متنها، مخصصة لنقلها الى قطاع غزة.
من جهتها تكتب  صحيفة "يديعوت احرنوت" بهذا الصدد عن اعتراض سفينة "مونتشيغورسكي" ولكن، على الاغلب الحديث يدور عن سفينة الشحن "مونشيغورسك" والتي هي سوفيتية الصنع من ثمانينيات القرن الماضي والملحقة بميناء ليماسول  والتي تبحر تحت العلم القبرصي.

وتفيد الانباء بانه تم تنفيذ الاعتراض بعد الحصول على معلومات استطلاعية في اطار محضر حول منع  تهريب الاسلحة الى قطاع غزة تم توقيعه من قبل وزيرتي الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس والاسرائيلية تسيبي ليفني في 17 يناير/ كانون الثاني.
هذا وقد جرى اعتراض السفينة المذكورة بدون اطلاق طلقة واحدة، ولم يبد طاقمها اية مقاومة اثناء عملية التفتيش. وعقب اجراء التفتيش الاولي اتصلت قيادة المجموعة  الخاصة التابعة للاسطول البحري الامريكي والعاملة في خليج عدن، اتصلت بحكومة مصر، مطالبة اياها  اجراء تفتيش دقيق للسفينة الايرانية في احد الموانئ المصرية، وذلك قبل عبورها قناة السويس.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية