لقاء جنبلاط ورعد.. خطوة نحو المصالحة الداخلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24814/

تجددت في لبنان لقاءات المصالحة بين القوى السياسية من فريقيْ الرابع عشر والثامن من آذار. وفي هذا السياق إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مع رئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد.

تجددت في لبنان لقاءات المصالحة بين القوى السياسية من فريقيْ الرابع عشر والثامن من آذار. وفي هذا السياق إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  مع رئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد.

وأعلن جنبلاط بعد اللقاء أن الأمور تسير على ما يرام، وأن الطرفين أكدا على حق الاختلاف السياسي. من جهته اشار رعد الى حرص الطرفين على مواصلة الاجتماعات من دون أن يستبعد عقدَ لقاءٍ بين جنبلاط والامين العام لحزب الله حسن نصرالله.

محلل سياسي لبناني: التقارب بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي مصلحة مشتركة للسيطرة على الخلافات

وحول لقاء جنبلاط مع محمد رعد ادلى المحلل السياسي سامي نادر بحديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت قال فيه :" إن هذا التقارب تدفعه مصلح مشتركة تفرضها المعادلة الإقليمية وموازين القوى في الوقت الراهن. فلا حزب الله مستعد اليوم للمضي بمغامرة منفردة وبسياسة ممانعة يكون رأس حربتها مع إسرائيل وخاصة على ضوء ما حدث في غزة، وليس لفريق الأولوية مصلحة في أن تفلت الأمور الأمنية من تحت سيطرتها فتستوجب تدخلاً سورياً مباشراً على الراضي اللبنانية لضبط الوضع...".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية