الموسيقى.. أفضل وسيلة لاحلال السلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24790/

على مدى العصور كانت الموسيقى ولا تزال لغة واحدة يفهمها الجميع. وهي تعتبر وسيلة راقية للتعبير عن افكار الانسان ومشاعره ،كما تعطيه فرصة غير مسبوقة لفهم الآخرين. وهذه حقيقة بسيطة عرفها فنانان بارزان أنشآ قبل 10 سنوات اوركسترا للشباب حملت اسم "الديوان الشرقي الغربي" التي اخذت تسميتها من الديوان الشعري لـ يوهان فولفغانغ غوته احد الالمان الاوائل المهتمين بالثقافة الشرقية.

على مدى العصور كانت الموسيقى ولا تزال لغة واحدة يفهمها الجميع. وهي تعتبر  وسيلة راقية للتعبير عن افكار الانسان ومشاعره، كما تعطيه فرصة غير مسبوقة لفهم الآخرين.
وهذه حقيقة بسيطة عرفها فنانان بارزان أنشآ قبل 10 سنوات اوركسترا للشباب حملت اسم "الديوان الشرقي الغربي" التي اخذت تسميتها من الديوان الشعري لـ يوهان فولفغانغ غوته احد الالمان الاوائل المهتمين بالثقافة الشرقية.
علما أن الفنانين هما الاكاديمي الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد الذي شردت اسرائيل عائلته الى مصر ثم هاجر الى الولايات المتحدة ليصبح استاذ الادب المقارن في جامعة كولومبيا. و الثاني هو الموسيقار الشهير دانيال بارنبويم الذي بموهبته الموسيقية الاستثنائية اصبح أحد أهم نجوم العزف على البيانو العالميين. وهو اول اسرائيلي يحصل على الجنسية الفلسطينية.
وتقول مريم سعيد أرملة إدوارد سعيد أن الأوركسترا مبنية على فكرة التعايش ومعرفة الآخر ،وهذا ما تبين لها بعد 10 سنوات من وجود الاوركسترا.
وتقوم الاوركسترا بجولة عالمية احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسها  ، كان من أجمل محطاتها حفلة موسكو التي نظمها صندوق "اوليمب الموسيقي".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)