مساعي موسكو واثينا لاستئناف عمل منظمة الامن والتعاون الاوروبي في جورجيا واوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24789/

اتفقت روسيا واليونان، التي تترأس منظمة الامن والتعاون في اوروبا، على خطوات ملموسة للعمل على استئناف نشاط هذه المنظمة في جورجيا واوسيتيا الجنوبية. افاد بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اثناء مؤتمر صحفي عقب مباحثاته يوم 21 يناير /كانون الثاني بموسكو مع نظيرته اليونانية دورا باكوياني.

اتفقت روسيا واليونان، التي تترأس منظمة الامن والتعاون في اوروبا، على خطوات ملموسة للعمل على استئناف نشاط هذه المنظمة في جورجيا واوسيتيا الجنوبية. افاد بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اثناء مؤتمر صحفي  عقب مباحثاته يوم 21 يناير /كانون الثاني بموسكو مع نظيرته اليونانية دورا باكوياني.
وقال لافروف ان روسيا " تقيم ايجابيا مقترحات اليونان حول الاتفاق على الشروط التي يمكن لمنظمة الامن والتعاون الاوروبي ان تعمل على اساسها في جورجيا واوسيتيا الجنوبية. وحسب قوله فان الجانبين الروسي واليوناني "اتفقا على الاتجاهات الملموسة لهذا العمل المشترك ونحن سنساعد على ايجاد التوافق داخل منظمة الامن والتعاون الاوروبي في اطار الافكار التي عرضتها اليونان".    
واشاد لافروف بالجهود التي تبذلها اليونان من اجل تسوية قضية توريدات  الغاز الروسي عبر اراضي جورجيا الى اوسيتيا الجنوبية، والتي انقطعت يوم 8 آب/أغسطس خلال العدوان الجورجي.
واشار الوزير الروسي الى انه ناقش مع دورا باكوياني دورالمنظمة  في حل مسائل الاستقرار والامن في اوروبا.  وقال لافروف " نحن ممتنون لاصدقائنا اليونانيين على الاهتمام  الكبير الذي ابدوه بمبادرة الرئيس دميتري مدفيديف بشأن اعداد  معاهدة جديدة حول الامن في اوروبا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)