فريق طبي روسي يتوجه الى غزة لمعالجة الأطفال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24780/

توجه فريق طبي روسي يوم 21 يناير/كانون الثاني الى قطاع غزة في سياق تقديم المساعدات لمعالجة جرحى الحرب الإسرائيلية لا سيما الأطفال. ويترأس الوفد الطبي الروسي البروفسور ليونيد روشال رئيس اللجنة الدولية لاغاثة الاطفال خلال الكوارث والحروب. وقال روشال "وفي حال وجود أطفال يحتاجون الى معالجة خاصة فان روسيا مستعدة لنقلهم الى مستشفيات موسكو".

توجه فريق طبي روسي يوم 21 يناير/كانون الثاني الى قطاع غزة في سياق تقديم المساعدات لمعالجة جرحى الحرب الإسرائيلية لا سيما الأطفال. ويترأس الوفد الطبي الروسي البروفسور ليونيد روشال رئيس اللجنة الدولية لاغاثة الاطفال خلال الكوارث والحروب.
ليونيد روشال -بطل الأمة

وذكر روشال ان الفريق في البداية كان يخطط لنقل الأطفال المصابين الى موسكو. ولكن بعد  تغير الأوضاع وتوقف القصف اتيحت الفرصة للأطباء الروس للسفر الى غزة مباشرة. وقال روشال "وفي حال وجود أطفال يحتجون الى معالجة خاصة فان روسيا مستعدة لنقلهم الى مستشفيات موسكو".
ويعتبر هذا الرجل الذي تجاوز 75 من العمر جراحا وطبيب أطفال من الطراز الاول. وقد ألف 7 كتب حول طب الاطفال.  وكتب مئات المقالات في مجلات طبية روسية وعالمية.
علما ان روشال واحد من كبار خبراء منظمة الصحة العالمية بالإضافة الى كونه عضو في لجنة حقوق الانسان التابعة لديوان الرئاسة الروسية.
وقام روشال في عام 1988 بتأسيس مجموعته الطبية، وهي بمثابة وحدة اسعاف سريع جاهزة على الدوام لنجدة الاطفال. وقد عمل أطباؤها في عدد كبير من دول المعمورة.
 ويحمل روشال لقب طبيب العالم كتقدير له على مساهمته في بلسمة جراح الأطفال المنكوبين في عدد لا يحصى من دول العالم.
وقد حظي هذا الطبيب الروسي بتكريم عدد كبير من المنظمات الرسمية والأهلية داخل وخارج روسيا، كما حاز على  جائزة بطل الامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)