انسحاب إسرائيلي من غزة ومفاجآت ما بعد الحرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24774/

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه أكمل انسحابه من قطاع غزة، وقد أفاد مراسل "روسيا اليوم" أن الجيش أنشأ حزاما امنياً في بعض مناطق حدود القطاع الشمالية والشرقية ويقوم بمنع الفلسطينيين من الإقتراب من حقولهم وبيوتهم المحاذية للحدود.

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه أكمل انسحابه من قطاع غزة، وقد أفاد مراسل "روسيا اليوم" أن الجيش أنشأ حزاما امنياً في بعض مناطق حدود القطاع الشمالية والشرقية ويقوم بمنع الفلسطينيين من الإقتراب من حقولهم وبيوتهم المحاذية للحدود.

وقد اعلنت أفيتال ليبوفيتش المتحدثة باسم الجيش الاسرئيلي عن انسحاب آخر جندي إسرائيلي، حيث قالت :" في وقت  مبكر من صباح اليوم غادر آخر جندي إسرائيلي قطاع غزة.  وقواتنا تقوم بإعادة الإنتشار الآن في منطقة خارج  القطاع، و هي مستعدة لأي نوع من السيناريوهات، وكافة الاحتمالات...".

ومن جهة أخرى حذّرت فرق الإنقاذ والمصادر الطبية من وجود آلاف القذائف والأجسام المشبوهة غير المنفجرة التي خلّفها وراءه الجيش الإسرائيلي. وكان طفلان قُتلا يوم الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني بإنفجار جسمٍ مشبوه في جنوب القطاع.

  الفلسطينيون يواصلون انتشال جثث ذويهم من تحت الانقاض

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن الفلسطينيين يواصلون انتشال جثث ذويهم من تحت الانقاض حيث  تم دفنهم بالجرافات الاسرائيلية. في حين أشارت مصادر فلسطينية الى ان متابعة العام الدراسي في القطاع باتت مستحيلة جراء الدمار الذي لحق بالمدارس وبفعل التهجير الذي طال آلاف العائلات.

ايهاب الغصين: اسرائيل انسحبت ولكنها ما زالت تقوم بانتهاكات

وادلى ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بحديث لقناة "روسيا اليوم" من غزة أكد فيه أن الجيش الإسرائيلي انسحب فعلاً من قطاع غزة ، ولكن اسرائيل لازالت تقوم بالانتهاكات.

الاتفاقية الأمنية الموقعة مع واشنطن ستحد من تهريب الأسلحة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الملحق العسكري في السفارة الاسرائيلية بموسكو فاديم ليديرمان أن الاتفاقية الأمنية التي وقعتها اسرائيل مع الولايات المتحدة تشارك فيها 27 دولة بالاضافة الى مصر.  والاتفاقية  تدعم الامن الاسرائيلي وتؤمن ضمانات  لمنع تهريب السلاح الى حركة حماس داخل قطاع غزة.

وأضاف ليديرمان أن القوات الاسرائيلية انسحبت بشكل كامل من القطاع ،لكنها ترابط على مقربة من حدوده بغية التدخل السريع عند أي خرق من قبل حماس .

وأبدى المسؤول العسكري الاسرائيلي أسفه وأسف بلاده لسقوط عدد كبير من الأطفال والمدنيين خلال العمليات الحربية الاسرائيلية في غزة لكنه قال ان اسرائيل عملت كل مابوسعها  من اجل تلافي مقتل المدنيين عن طريق الضربات الجوية المدروسة والدقيقة، كما انها اجرت  اكثر من 3 آلاف اتصال هاتفي بأهل القطاع لتحذيرهم مسبقاً بإخلاء المكان، حسب ادعاءه.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية