مصادر: هيلاري كلينتون تزور روسيا قريبا لبحث قضايا الامن والدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24767/

صرح دافيد سيفكين الناطق الرسمي باسم السفارة الامريكية في موسكو يوم 20 يناير/كانون الثاني ان السيناتور هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة في ادارة اوباما الجديدة ستصل الى روسيا في وقت قريب، وذلك لمناقشة قضايا الامن الدولي والحد من انتشار السلاح النووي.

صرح دافيد سيفكين الناطق الرسمي باسم السفارة الامريكية في موسكو ان السيناتور هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة في ادارة اوباما الجديدة ستصل الى روسيا في الوقت القريب، وذلك لمناقشة قضايا الامن الدولي والحد من انتشار السلاح النووي.
وحسب قوله " ان موعد زيارة السيناتور هيلاري كلينتون الى روسيا سيتم تحديده غدا في واشنطن".  وقال الدبلوماسي الامريكي "لقد جرت العادة ان تستغرق التحضيرات لمثل هذه الزيارات فترة شهر  على الاقل، لكن  من الواضح ان التحضير لهذه الزيارة سيتم باسرع وقت".
واضاف "ان المحاور الرئيسية التي ستتضمنها زيارة كلينتون ستتركز حول معاهدة ستارت -1، ومنظومة الدرع الصاروخية الامريكية، كما ستبحث كلينتون قضايا اخرى مثل قضايا الامن الدولي وغيرها. وقال الناطق الرسمي باسم السفارة الامريكية "نحن نامل بان تكون الادراة الجديدة في الولايات المتحدة  قادرة على اقامة علاقات مثمرة مع روسيا وذات منفعة متبادلة في كافة القضايا الجذرية التي تخص عملنا. "
وكانت السيناتور كلينتون قد اعلنت في وقت سابق  أن الادارة الامريكية الجديدة ستسعى إلى عقد اتفاقيات مع روسيا حول مواصلة تقليص الأسلحة النووية. وانها ستسعى إلى التعاون مع روسيا  في قضايا الأمن والاقتصاد مثل مكافحة الإرهاب وانتشار السلاح النووي والتغيرات المناخية وإصلاح الأسواق المالية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك