واشنطن تستقبل أوباما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24756/

من المتوقع أن يحضر حفل تنصيب الرئيس الـ44 للولايات المتحدة باراك أوباما أكثر من 3 ملايين شخص وأن يستمر على مدى 4 أيام في العاصمة الأمريكية واشنطن. وستبلغ كلفة حفل التنصيب الاسطوري 75 مليون دولارا ، واتخذت العاصمة واشنطن التي لم تعتد على التظاهرات السياسية الاحتفالية، اجراءات امنية مشددة بمشاركة 20 ألف شرطي وقوات من الجيش.

من المتوقع أن يحضر حفل تنصيب الرئيس الـ44 للولايات المتحدة باراك أوباما أكثر من 3 ملايين شخص وأن يستمر على مدى 4 أيام في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وستبلغ كلفة حفل التنصيب الاسطوري 75 مليون دولارا ، وقد اتخذت العاصمة واشنطن التي لم تعتد على التظاهرات السياسية الاحتفالية، اجراءات امنية مشددة بمشاركة 20 ألف شرطي وقوات من الجيش.
وبعد ان يؤدي اوباما القسم امام مبنى الكابيتول مقر الكونغرس الأمريكى، سيلقي كلمة أمام أنصاره ومحبيه، وسيتبع ذلك عشرات الحفلات الموسيقية وعروض الفرق العسكرية بين الكابيتول والبيت الأبيض.
وتعمل المراكز التجارية ومحال بيع الهدايا على توفير قطع تذكارية تحمل صور واسم اوباما، وقد كانت مبيعاتها ضخمة منذ انتخاب أوباما رئيسا للولايات المتحدة.
واختار أوباما ان يتم تنصيبه على خطى سلفه وقدوته ابراهام لينكولن، فهو سيأتي بالقطار من ولاية الينوي مع عائلته كما فعل لينكولن عام 1860 كما سيؤدي أوباما القسم على الكتاب المقدس ذاته الذي استخدمه لينكولن والموجود اليوم في مكتبة الكونغرس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)