بان كي مون يزور غزة وهدوء حذر يلف القطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24733/

يزور الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني قطاع غزة للوقوف على حجم الكارثة التي خلفتها الحرب الاسرائيلية، وذلك بعد أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت. كما سيقوم بزيارة لمؤسسات الأمم المتحدة التي طالها القصف الإسرائيلي. من جهة أخرى يلف هدوء حذر القطاع، حيث مازالت الطائرات الإسرائيلية تحلق في سماء المنطقة.

يزور الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم  الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني قطاع غزة للوقوف على حجم الكارثة التي خلفتها الحرب الاسرائيلية، وذلك بعد أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت. كما سيقوم بزيارة لمؤسسات الأمم المتحدة التي طالها القصف الإسرائيلي.

وحول هذا الموضوع قال مدير مكتب وكالة الانباء الروسية في قطاع غزة نزار العليان، أن هذه الزيارة مهمة، خاصة وأن المواطنين الفلسطينيين يعيشون الآن داخل مدارس وكالة غوث اللاجئين "الأونروا"، بعد أن دمرت القوات الإسرائيلية بيوتهم، مما يحول وإكمال الطلاب لدراستهم هذا العام.

وفي إتصال لقناة "روسيا اليوم" مع المتحدث باسم "الأنروا" قال انه يجب فتح جميع معابر غزة كي يتم إجراء عملية إعمار ما دمر في المدينة.

من جهة أخرى فقد إرتفع عدد ضحايا الحرب على غزة إلى 1315 بعد العثور على مزيد من الجثث تحت الأنقاض.

وأضاف العليان أن هدوء حذرا يلف القطاع، حيث مازالت الطائرات الإسرائيلية تحلق في سماء القطاع، والزوارق الإسرائيلية متواجدة في مياه غزة الإقليمية. وقد أطلقت يوم الإثنين 19 يناير/كانون الثاني صاروخين على منطقة خالية في القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية