مدفيديف يحظر تصدير المنتجات العسكرية وذات الوظائف المزدوجة الى جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24711/

وقّع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما "حول التدابير بخصوص منع تصدير المنتجات ذات الوظائف العسكرية والمزدوجة الى جورجيا". افاد بذلك يوم 19 يناير/كانون الثاني المكتب الصحفي للكرملين.

وقّع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مرسوما "حول التدابير بخصوص منع تصدير المنتجات ذات الوظائف العسكرية والمزدوجة الى جورجيا".  افاد بذلك يوم 19 يناير/كانون الثاني المكتب الصحفي للكرملين.
وجاء في نص المرسوم  " بهدف حماية مصالح روسيا الاتحادية ووفقا للقانون الفيدرالي "حول الاجراءات الاقتصادية الخاصة" المؤرخ في 30 ديسمبر/كانون الاول عام 2006 رسمت بما يلي :
اولا – يحظر على الاجهزة التنفيذية الفيدرالية ومؤسسات الدولة والشخصيات الاعتبارية  والفيزيقية  من تاريخ اصدار هذا المرسوم وحتى يوم 1 ديسمبر/كانون الاول عام 2011 تصدير او بيع اوتسليم المنتجات ذات الوظائف  العسكرية، بما في ذلك الاسلحة والمعدات الحربية، وكذلك المنتجات ذات الوظائف المزدوجة التي يمكن استخدامها لاغراض عسكرية الى جورجيا. 
ثانيا – على حكومة روسيا الاتحادية - في حال اكتشاف وقائع تصدير المنتجات ذات الوظائف العسكرية الى جورجيا من قبل دول اجنبية او من قبل منظمات اجنبية ومواطنين اجانب، مما يؤدي الى تراكم الاسلحة والمعدات الحربية او يساعد بطريقة او باخرى على عدم استقرارالوضع  في المنطقة – يجب  فورا  تطبيق الاجراءات الاقتصادية  الخاصة حيالها.
- في حال اكتشاف وقائع توريد اوبيع اوتسليم اسلحة ومعدات حربية روسية /سوفيتية/ الصنع الى جورجيا من قبل دول اجنبية اومنظمات اجنبية  تقدم المقترحات حول تقليص او ايقاف التعاون التقني والتعاون الاقتصادي التقني مع مثل هذه البلدان او المنظمات.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)